مجتمع و صحة

نورة الكعبي: المرأة الإماراتية عنوان للخير والعطاء

الأحد 2017.8.27 05:58 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 257قراءة
  • 0 تعليق
نورة بنت محمد الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي

نورة بنت محمد الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي

أكدت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي٬ أن المرأة الإماراتية عنوان للخير والعطاء وتربية أجيال تعشق الوطن وتضحي لرفعته وعليائه.

وقالت - في كلمة لها بمناسبة "يوم المرأة الإماراتية " الذي يوافق 28 أغسطس من كل عام - إن المرأة الإماراتية أصبحت اليوم - وبفضل الدعم الكبير الذي تحظى به من قيادة الدولة الرشيدة والرعاية الكريمة من الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات" - نموذجا يحتذى به في النجاح والتميز في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومشاركا رئيسا في مسيرة التطور والازدهار لدولة الإمارات في سعيها لتحقيق المراكز الريادية عالميا.

وأشارت إلى أن إعلان الشيخة فاطمة أن يكون شعار اليوم لهذا العام "المرأة شريك في الخير والعطاء" هو تعبير عن مسيرة العطاء والتضحية التي ميزت المرأة الإماراتية التي كانت ومازالت عنوانا لتربية الأجيال على قيم العطاء والتضحية وحب الوطن ومد يد العون لكل محتاج.

وتوجهت إلى كل إمراة إماراتية بأسمى عبارات التقدير والعرفان على جهودها في المساهمة الفاعلة في بناء صروح الوطن التي أصبحت شواهد بارزة لشعب لا يعرف كلمة المستحيل ويعشق المراكز الأولى.

وأضافت نورة بنت محمد الكعبي "إننا لاننسى في هذه المناسبة أمهاتنا أمهات شهداء الإمارات الأبطال اللاتي ربين أولادهن على حب الوطن والإخلاص لترابه وقيادته فسطروا أروع ملاحم البطولة والفداء والتضحية في ميادين العز والفخر فهم وسام على صدورنا وتاج على رؤسنا وعطاءات أمهاتهم سبتقى خالدة في سجلات العز والكرامة لدولة يتشارك فيها الجميع المرأة والرجل الصغير والكبير العمل كيد واحدة لرفعتها وعليائها".

وهنأت "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بن مبارك بهذا اليوم الذي يؤكد المكانة الرفيعة التي حققتها المرأة والتي كانت ثمرة لدعمها وجهودها الدؤوبة لتعزيز دور المرأة ومكانتها في المجتمع وضمان حصولها على أفضل الفرص في التعليم والعمل لتكون شريكا فاعلا في منظومة تطور المجتمع ودعم مسيرة التنمية.

تعليقات