مجتمع و صحة

نهيان بن مبارك: الإمارات نموذج رائد في تمكين وتأكيد مكانة المرأة

الأحد 2017.8.27 05:30 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 310قراءة
  • 0 تعليق
 الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة٬ أن دولة الإمارات أصبحت بفضل قيادتها الرشيدة نموذجا رائدا في تمكين جميع أبنائها وبناتها من المشاركة الحقيقية في مسيرة المجتمع وأصبحت رائدة في تأكيد مكانة المرأة باعتبارها عنصر التنمية الناجحة في ربوع الوطن كافة.

وقال - في كلمة له بمناسبة "يوم المرأة الإماراتية " الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام - " إنه كلما أتى الاحتفال السنوي بـ"يوم المرأة الإماراتية" تلهج الألسنة والقلوب بالتحية والتهنئة والشكر والعرفان والامتنان إلى الوالدة الفاضلة "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة٬ التي نفتخر بحكمتها وتوجيهاتها ونعتز بعملها الدائب والمستمر في سبيل تقدم المرأة ونهضة الأسرة ونماء المجتمع".

وأضاف "إننا نباهي بما تمثله بالنسبة لنا جميعا من قدوة حسنة نتعلم منها أن إعداد المرأة في الإمارات هو إنجاز وطني نبيل وأن تمكينها من تحقيق كل ما وهبه الله لها من طاقات وإمكانات في خدمة مجتمعها ووطنها وأمتها وعالمها هو أفضل عمل وأعظم جهد".

ووجه بهذه المناسبة التحية والتهنئة إلى "أم الإمارات"٬ معربا عن اعتزازه وفخره بكل ما تقوم به من جهود متواصلة لتأكيد دور المرأة في المجتمع وتعميق إنجازاتها وإسهاماتها في مختلف مجالات الحياة وبحرصها الشديد على أن تكون المرأة الإماراتية نموذجا وقدوة في تحقيق النفع والإفادة بما تتزود به من تعليم متميز وما لديها من وعي وذكاء وما تتمتع به من عزم وتصميم للإسهام في تطوير المجتمع وتشكيل معالم المستقبل في إماراتنا الحبيبة.

وأشار الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إلى أن "أم الإمارات" تمد يد التشجيع والدعم والمساندة إلى المرأة الإماراتية من خلال قيم إنسانية رفيعة تجسد كل مبادرات الخير والنماء والعطاء لتنمية الإنسان سواء في حقل التعليم أو مجال الصحة أو أنشطة الاقتصاد والإنتاج أو العمل التطوعي والعمل العام أو النهضة النسائية أو الأمومة والطفولة أو كل ما من شأنه تنمية المجتمع والارتقاء بالوطن .

وأعرب عن اعتزازه بالرؤية الثاقبة للشيخة فاطمة بنت مبارك وبمبادراتها الرائدة في إزالة العوائق الاجتماعية والاقتصادية كافة التي تحول دون تقدم المرأة في الوطن أو في العالم كله وبحرصها على توفير كل السبل لتنمية خصائص القيادة والريادة لدى المرأة وإتاحة المجال أمامها كي تتبوأ مناصب القيادة في المجتمع في توازن مبدع لدورها إلى جانب دور الرجل.

وأضاف أن هذه القيم والإنجازات كافة أصبحت حقيقة واقعة على أرض الإمارات٬ إذ نجد أن المرأة في الإمارات شريك أصيل للرجل في خدمة المجتمع أمامها الفرصة كاملة للعمل والإنتاج والإنجاز في المجال الذي تختاره تتبوأ مناصب القيادة في المجتمع وتسهم في الارتقاء به على نحو شامل.

وأشار إلى أن المرأة في الإمارات تشغل الآن منصب رئيسة المجلس الوطني الاتحادي ومناصب الوزيرات وسفيرات للدولة حول العالم٬ إضافة إلى وجود القيادات النسائية المرموقة في مجالات الأعمال والاقتصاد وفي كل ميادين الخدمة العامة وكل ذلك دليل واضح على التزام الإمارات بل ونجاحها الملموس في تمكين المرأة من العطاء والنبوغ في المجالات كافة.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إن الاحتفال بـ"يوم المرأة الإماراتية" مناسبة نحيي ونهنئ فيها "أم الإمارات" ونعبر عن شكرنا العميق لدورها الكبير في تحقيق الريادة والتميز للمرأة الإماراتية ولما تحقق بفضل توجيهاتها الحكيمة على أرض الواقع من أن ابنة الإمارات أصبحت قوة إيجابية لتحقيق الخير والرخاء في الدولة والعالم وعنصرا بشريا أساسيا لتقدم المجتمع وتطوير مختلف مناحي الحياة فيه.

ونوه بالتزام الإمارات بإتاحة جميع الفرص أمام المرأة الإماراتية كي تبدع وتبتكر وتشارك وتساهم بثقة وإيجابية في شؤون الحياة كافة.

وأكد أننا ونحن نحتفل بـ"يوم المرأة الإماراتية" نجدد العهد والوعد للشيخة فاطمة بنت مبارك٬ بأننا نسير وراءها لتحقيق التأثير الإيجابي الكبير للمرأة الإماراتية في مواجهة كل التحديات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية على السواء.

وأعرب عن إيمانه العميق بأن المرأة في الإمارات هي مصدر تحفيز وإلهام للجميع في الولاء والانتماء لهذا الوطن العزيز وهي قادرة تماما على الأخذ بزمام المبادرة وتحقيق إنجازات عظيمة ومهمة في خدمة المجتمع والعالم .. داعيا العلي القدير أن يحفظ "أم الإمارات" لتظل ذخرا وملاذا للجميع وأن يوفقها الله دائما على طريق الخير لتحقيق كل ما تصبو إليه نفسها الكريمة من تقدم وازدهار للمجتمع والوطن .

وأوضح وزير الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتي أن هذا الاحتفال السنوي هو انعكاس لما تمثله دولة الإمارات من نموذج فريد ورائد في ظل القيادة الحكيمة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات٬ والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي٬ والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة٬ وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

تعليقات