مجتمع و صحة

شما المزروعي: الشيخة فاطمة ركيزة أساسية في تمكين المرأة

الأحد 2017.8.27 03:04 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 160قراءة
  • 0 تعليق
شما بنت سهيل فارس المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب

شما بنت سهيل فارس المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب

أكدت شما بنت سهيل فارس المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، رئيسة مجلس الإمارات للشباب، أن الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات" تعتبر نموذجاً ملهماً وقدوة استثنائية لدورها المشهود في تهيئة البيئة التي مكنت المرأة الإماراتية وارتقت بدورها لتشارك بفعالية في مسيرة نمو وازدهار الدولة.

وقالت في تصريح بمناسبة يوم المرأة الإماراتية إن الشيخة فاطمة بنت مبارك أعادت صياغة مفهوم المرأة الناجحة لتحفزها نحو مزيد من الإنجازات ونحو خدمة وطنها ومجتمعها وحفزت ثقافة التعاون وتضافر الجهود لتحقيق المصالح العليا للدولة، وأسست لجيل متميز من القيادات النسائية لأداء دور أساسي في تشكيل المستقبل.

ولفتت شما المزروعي إلى قول الشيخة فاطمة بنت مبارك إن "الوطن أعطى المرأة كل ما تريد ومكنها من ارتياد جميع مجالات العمل وعليها مسؤولية كبيرة في رد الجميل للوطن والمشاركة في منهجية عمل مستمرة لترسيخ قيم التطوع والمسؤولية المجتمعية تعزيزا، لأطر تماسك وتكافل المجتمع، مستلهمة منها خريطة طريق تتسم مسيرتها بعطاء متجدد لدولة تأسست على مبادئ الخير وإعلاء شأن الإنسان وإرساء قيم التعاون والتسامح".

وأثنت شما المزروعي على الدور الكبير الذي تقوم به الشيخة فاطمة بنت مبارك معربة عن فخرها واعتزازها بما تقوم به سموها في سبيل تعزيز دور المرأة الإماراتية في المجالات كافة، وهي الركيزة الأساسية في دعم وتمكين المرأة الإماراتية في دولة الإمارات.

وأضافت المزروعي أن المرأة الإماراتية بفضل دعم القيادة الرشيدة ما زالت في مختلف مراحل مسيرة تقدمها سباقة في نكران الذات والولاء للوطن والاستعداد للتضحية والفداء، مما جعل منها نموذجا رياديا في المنطقة يستحق هذا الشرف الرفيع.

وأشارت وزيرة الدولة للشباب إلى أن احتفاء دولة الإمارات بالمرأة الإماراتية في هذا اليوم هو احتفاء بالأم والأخت والابنة والزوجة، وهو احتفاء بنصف المجتمع وبمن يصنع السعادة للنصف الآخر.

وأضافت المزروعي أن اهتمام دولة الإمارات بالمرأة لم يكن يوما شعارات فقط بل نرى الأندية والمؤسسات التي تعنى بها وتساهم في تنميتها وتعزيز مهاراتها، وعلى رأس تلك المؤسسات الاتحاد النسائي العام الذي تأسس عام 1975 ليكون بداية لنهضة شاملة للمرأة الإماراتية.

واختتمت وزيرة الدولة للشباب بدعوتها المرأة الإماراتية للتعبير عن مشاعر الفخر والاعتزاز بها كمرأة تعيش على أرض هذه الدولة وتنتمي لها، وأنها شاركت بكل اقتدار في صناعة النهضة الإماراتية.

تعليقات