ثقافة

الشباب والإصلاح الثقافي في مؤتمر بين القاهرة والأقصر

الأحد 2017.7.30 02:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 875قراءة
  • 0 تعليق
وزير الثقافة المصري حلمي النمنم

وزير الثقافة المصري حلمي النمنم

يفتتح وزير الثقافة المصري حلمي النمنم، مساء الأحد، مؤتمر "دور الشباب في الإصلاح الثقافي.. مصر بشبابها أقوى"، وذلك بالمسرح الصغير في دار الأوبرا المصرية. 

المؤتمر يعقد أعماله بين محافظتي القاهرة والأقصر، فبعد الافتتاح بالقاهرة تنتقل أعماله إلى قصر ثقافة الأقصر، 0ضمن فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة العربية 2017، ويتضمن المؤتمر 5 جلسات عامة، بالاضافة إلى 11 مائدة مستديرة تناقش موضوعات متخصصة للموهوبين فى عدة مجالات.



واعتبر  وزير الثقافة المصري أن تنظيم المؤتمر يأتي إيمانا بدور الشباب في تنمية المجتمع، من خلال استغلال طاقاتهم بشكل إيجابي يساعد على رفع الوعي والإصلاح الثقافي، ولفت إلى أن المؤتمر يشارك فيه 250 فتاة وشابا من المبدعين من مختلف محافظات مصر، بالإضافة إلى عدد من الرموز الفكرية. 

يحاضر في  الجلسات العامة بالمؤتمر  عدد من الرموز الثقافية وشباب المثقفين، وذلك في عدد من القضايا المرتبطة بالشأن الثقافي، وعلى رأسها  قضايا التواصل الثقافي بين الأجيال، والمواجهة الثقافية لظاهرة العنف والتطرف، والفن كقوة ناعمة، والثقافة وتكنولوجيا الإعلام والاتصالات، ودور الشباب فى حماية التراث الوطني، بالإضافة إلى تنظيم 11 مائدة مستديرة تناقش موضوعات متخصصة للموهوبين من المشاركين فى مجالات: الموسيقى والغناء، الفنون الأدائية (المسرح والسينما والباليه)،الأدب، الفنون التشكيلية، التراث والآثار، التنوع الثقافي، الآخر في ثقافة الشباب. كما يتم تنظيم عدد من ورش العمل للتدريب على التخطيط الثقافي وإدارة المشروعات الثقافية.

يساهم في تنظيم المؤتمر عدد من القطاعات التابعة لوزارة الثقافة من بينها الهيئة المصرية العامة لقصور الثقافة والهيئة المصرية العامة للكتاب والمركز الثقافى القومي ودار الأوبرا المصرية، وجامعة جنوب الوادي، كما ساهم في التنظيم شباب فريق مبادرة بلدنا التطوعي.

تختتم فعاليات المؤتمر يوم 3 أغسطس المقبل بقصر ثقافة الأقصر، بإعلان نتائج وتوصيات المؤتمر. 

تعليقات