سياسة

الهجوم الإلكتروني العالمي يمتد إلى 12 دولة

الجمعة 2017.5.12 10:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 5308قراءة
  • 0 تعليق
الهجوم الإلكتروني يتسع

الهجوم الإلكتروني يتسع

اتسع الهجوم الإلكتروني العالمي الذي ضرب عدة دول أوروبية، مساء الجمعة، حيث امتد إلى 12 دولة على الأقل في قارتي أوروبا وآسيا.

وذكرت تقارير إخبارية، أن الهجوم طال كلا من: بريطانيا، إسبانيا، البرتغال، أوكرانيا، إيطاليا، روسيا، تركيا، إندونيسيا، فيتنام، الفلبين، اليابان، تايوان.

فيما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن الهجوم امتد إلى 70 دولة في مختلف أنحاء العالم.


وأعلنت شركة "أيه في جي" للتأمين الإلكتروني أنها رصدت 36 ألف محاولة هجوم، مساء الجمعة، وأكدت أن الحديث يجري عن "هجوم واسع".
أحد موظفي هيئة الصحة الوطنية البريطانية قال لصحيفة "جارديان" البريطانية إن فيروس الفدية ظهر على شاشة الحاسوب الذي يعمل عليه وطلب منه 300 دولار فدية كي يمكنه من الدخول مجددا على الملفات المخزنة على الحاسوب.
وصدرت تعليمات إلى كل الموظفين بإغلاق أجهزة الكمبيوتر التي يعملون عليها، والانتظار حتى ورود تعليمات جديدة.


وأوضح الموظف أن الهجوم الإلكتروني ضرب شرق إنجلترا وعدد أخرى من الأماكن، ووصف ما يحدث بأنه أكبر هجوم إلكتروني شاهده طوال حياته.

وقال العديد من الخبراء الذين يراقبون الوضع إن هذه الهجمات استغلت الثغرات التي أطلقتها مجموعة يُطلق عليها "ذا شادو بروكرز"، والتي زعمت مؤخرا أنها نشرت أدوات للقرصنة سُرقت من وكالة الأمن القومي الأمريكي.

ونفت وزارة الداخلية الروسية تعرض خوادم حواسيبها لهجمات هاكر، وأكدت أن "كل شيء يعمل بشكل طبيعي".
وأكد مصدر في الوزارة أنه "لم تثبت أي هجمات للقراصنة.. النظام الموحد للمعلومات التحليلية والدعم لم يتعرض حتى الساعة 20:00 بتوقيت موسكو للقرصنة".
من جانبها، نفت ممثلة لجنة التحقيق التابعة للاتحاد الروسي، سفيتلانا بترينكو، المعلومات حول قرصنة الشبكات الداخلية للجنة التحقيق الفيدرالية، قائلة: "ليس هناك أية هجمات على خوادم الهيئة.. كل شيء يعمل في الوضع الاعتيادي".

تعليقات