اقتصاد

181 مليار دولار حصيلة قراصنة الإنترنت في 2017

الثلاثاء 2018.1.23 05:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 553قراءة
  • 0 تعليق
القراصنة خدعوا 978 مليون مستخدم حول العالم

القراصنة خدعوا 978 مليون مستخدم حول العالم

سرق قراصنة الإنترنت ما مجموعه 181 مليار دولار من المستخدمين عام 2017، تشمل 6.41 مليار دولار من مستخدمي الإنترنت البريطانيين، وفقا لدراسة جديدة أصدرتها شركة "نورتون" للأمن السيبراني. 

وقالت صحيفة "الجارديان"، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، إنه من بين 978 مليون ضحية للجرائم الإلكترونية حول العالم في عام 2017، استهدف 17 مليون بريطاني بالتصيد الاحتيالي، وطلب الفدية، والاحتيال عبر الإنترنت، والقرصنة.

وأشارت إلى أن سكان بريطانيا الذين يمثلون أقل من 1٪ من سكان العالم يشكلون ما يقرب من 2٪ من ضحايا الجريمة السيبرانية العالميين، وكان نصيبها نحو 4٪ من الخسائر.

ولفتت إلى أن الخسائر ليست مالية فقط، حيث قضى كل ضحية للجريمة السيبرانية في المتوسط ما يقرب من يومي عمل للتعامل مع تداعيات الهجوم.

وأوضحت أن الجرائم الأكثر شيوعا كانت منخفضة التكنولوجيا بوجه عام، مثل محاولات خداع الأفراد من أجل الكشف عن معلوماتهم الشخصية من خلال رسائل بريد إلكتروني وهمية ذات تكاليف منخفضة للضحايا.

وثمة أشكال أخرى من الجريمة السيبرانية كانت أكثر تكلفة، حيث اكتشف بعض الضحايا العاديين أن عملية احتيال الدعم التقني تكلفهم 61.27 دولار، بينما يكلف الهجوم بفيروس إلكتروني للمُطالبة بفدية 154.57 دولار، والشراء الاحتيالي على الإنترنت يكلف 231.16 دولار.

وتحذر شركة "نورتون" من أن ضحايا الجرائم الإلكترونية لا يفعلون ما يكفي لحماية أنفسهم عبر الإنترنت.

ووجدت الدراسة أنهم أكثر احتمالا بنسبة تتجاوز مرتين من أولئك الذين لم يسقطوا فريسة لجرائم الإنترنت في تبادل كلمات المرور إلى حسابات على الإنترنت مع الآخرين، وتقريبا أكثر عرضة بنسبة الضعف لاستخدام نفس كلمة المرور لجميع الحسابات عبر الإنترنت.

تعليقات