رياضة

ديفيد فيا: سأقاتل لتمثيل إسبانيا في مونديال 2018

الأربعاء 2018.1.17 04:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 916قراءة
  • 0 تعليق
كأس العالم 2018

الإسباني ديفيد فيا

قال ديفيد فيا، الهداف التاريخي للمنتخب الإسباني ومهاجم نيويورك سيتي الأمريكي، إنه سيقاتل في الفترة المقبلة لحجز مكانا بقائمة "الماتادور" في بطولة كأس العالم 2018.

روسيا تعمل على تحسين توقعات الطقس خلال كأس العالم

وأكد فيا في مقابلة صحفية، في مدينة ميامي الأمريكية، أنه يدرك أن لوبيتيجي يراقبه مثل مهاجمين آخرين مرشحين لدخول قائمة "لا روخا" لبطولة المونديال المقبلة. 

وأوضح "في النهاية سيكون القرار له (لوبيتيجي) فيما يتعلق باللاعبين الأجدر، ما سأقوم به هو أنني سأنافس وسأتدرب على أعلى مستوى من أجل أن أمنح أقصى ما عندي".

وكان فيا عاد لمنتخب إسبانيا في سبتمبر الماضي، عقب غياب دام 3 سنوات، للمشاركة في مباراتين حاسمتين في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018، على الرغم من أنه لم يلعب سوى بضع دقائق بسبب معاناته من إصابة آنذاك.

وخاض فيا (36 عاما) 3 بطولات لكأس عالم، في ألمانيا 2006 وجنوب أفريقيا 2010 (التي فازت بها إسبانيا) والبرازيل 2014.

وعن المونديال المقبل في روسيا، اعتبر الهداف التاريخي لمنتخب "لا روخا" أن إسبانيا تعد واحدة من المرشحين للفوز بالبطولة العالمية لأنها تحظى بأفضل اللاعبين ومدرب كبير، على حد قوله.

واستدرك "لكن علينا أن نكون حذرين، الأمور تتغير كثيرا في عالم كرة القدم، ولا يزال هناك الكثير من الوقت على موعد انطلاق البطولة".

واستخدم فيا نفس المفهوم للحديث عن فريقه السابق برشلونة، الذي يتصدر ترتيب الدوري الإسباني، بفارق كبير عن ملاحقيه (9 نقاط عن أتلتيكو مدريد الوصيف، و11 عن فالنسيا الثالث، و19 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد الرابع). 

وفي هذا الإطار، قال "لايزال الوقت مبكرا للتنبؤ بأي شيء، على الرغم من أن الفارق كبير، وإذا حافظ الفريق على هذا المستوى، سيكون من المستحيل عمليا أن ينتزع منه أي فريق آخر اللقب".

تعليقات