سياسة

على هامش "دافوس الصحراء".. نشاط دبلوماسي وماراثون لقاءات سياسية

الثلاثاء 2018.10.23 09:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1016قراءة
  • 0 تعليق
 نشاط سياسي مكثف للسعودية على هامش

نشاط سياسي مكثف للسعودية على هامش "دافوس الصحراء"

شهدت فعاليات منتدى "مستقبل الاستثمار.. دافوس الصحراء"، الذي انطلقت فعالياته بالرياض،  الثلاثاء، نشاطا سياسيا مكثفا للمملكة العربية السعودية حيث تحول هامش المؤتمر إلى مارثون للقاءات السياسية رفيعة المستوى. 

وعقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، عددا من اللقاءات السياسية.. 

التقرير التالي يسلط الضوء على نشاط المملكة السياسي خلال "دافوس الصحراء" ..

الإمارات

التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي يشارك على رأس وفد كبير من القطاعين العام والخاص في أعمال مؤتمر مستقبل الاستثمار "دافوس الصحراء".

 خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

ورحب خادم الحرمين الشريفين بالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والوفد المرافق له في بلدهم الثاني. 

مصر

وعلى هامش مشاركة مصر في المنتدي الاقتصادي، تسلم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، رسالة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

 خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، ووزير الخارجية المصري سامح شكري

وقام بتسليم الرسالة وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال استقبال الملك له في مكتبه بالديوان الملكي؛ ونقل شكري تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتمت مناقشة سبل التعاون المشترك والقضايا الإقليمية.

الأردن

كما عقد الملك سلمان بن عبدالعزيز، في قصره بالرياض، جلسة مباحثات مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

وجرى خلال المباحثات، استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وآفاق التعاون الثنائي، بالإضافة إلى بحث تطورات الأحداث في المنطقة.

 الأمير محمد بن سلمان، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

كما التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي، في مقر المنتدى العالمي، العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وجرى خلال اللقاء، استعراض مجالات التنسيق الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات الاقتصادية.

  باكستان  

والتقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مقر المنتدى، رئيس وزراء جمهورية باكستان عمران خان، وذلك على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار.

وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الشأن الاقتصادي ضمن مبادرة مستقبل الاستثمار، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

الأمير محمد بن سلمان، ورئيس وزراء باكستان عمران خان

وتستمر فعاليات المنتدي الاقتصادي لمدة 3 أيام، بمشاركة عدد من الزعماء ورؤساء الدول، والوزراء، وسياسيين، ورؤساء شركات عالمية، وشخصيات اقتصادية ورجال أعمال من مختلف الدول.

ويهدف المنتدى الاستثماري العالمي الذي يأتي ضمن برنامج أطلقه صندوق الاستثمارات العامة السعودي لمناقشة دور الشركات، والحكومات، والمؤسسات العالمية في العمل معاً لتحقيق النمو والازدهار على المدى البعيد لجذب الاستثمارات ودخول رؤوس أموال جديدة، وتبادل الصفقات بين المستثمرين والشركات الكبيرة.


تعليقات