منوعات

بالصور: "يوم الموتى" المكسيكي.. تخليد لذكرى الأسلاف

الإثنين 2018.10.29 11:25 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 167قراءة
  • 0 تعليق
احتفاليات يوم الموتى في المكسيك

احتفاليات يوم الموتى في المكسيك

بدأت في مدينة مكسيكو سيتي، السبت، فعاليات "ديا دي لوس مورتوس" أو "يوم الموتى" والتي تستمر حتى ٢ نوفمبر/تشرين الثاني، وهي المرة الثالثة التي تستضيف فيها العاصمة المكسيكية فعاليات الاحتفال السنوي للاحتفاء بذكرى الأجداد والأسلاف الذين رحلوا عن الدنيا.


وعادة ما يوافق "يوم الموتى" الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني، وفيه تجتمع الأسر لتكريم مَن ماتوا منها، معتقدين أن الموتى يهبطون بأرواحهم إلى الأرض لينضموا إليهم.


ويسعى المحتفلون إلى تكريم الموتى من كل أسرة بإضاءة الشموع، وتقديم المأكولات التي كانت مفضلة لدى موتاهم، علاوة على أكاليل الزهور التي توضع على المقابر، حسب موقع "نورث تكساس ديلي" الأمريكي.


ويجلس الجميع في الشوارع المكسيكية وتحاط بهم الموسيقى، لتذكر الأحباء الذين وافتهم المنية، كما يعتبرونه وسيلة لربطهم بجدودهم والتراث الإسباني لديهم.


ويحتفل الأشخاص في المكسيك بالرقص وارتداء الأزياء التنكرية والمكسيكية وتضاء الشموع وتقدم المأكولات ويبدأ سباق التابوت وتوضع أكاليل الزهور على شواهد القبور.


تمثل الأقنعة التي صممت على شكل جماجم بشرية وملابس خاصة يرتديها الناس أثناء الاحتفال دورا كبيرا في تنظيم المهرجان ونجاحه، وتصدر تلك الأقنعة والملابس من المكسيك لكثير من دول العالم أثناء احتفالات الهالووين.

ويحضر آلاف المشاركين الحفلات الموسيقية في إطار المهرجان والعروض التي يؤديها فنانون ومحترفون، علاوة على فقرات سحرية، ويهدف منظمو مهرجان "يوم الموتى" أن تكون تلك الفعاليات مصدرا لجذب السائحين المهتمين بالمهرجانات المحلية في المكسيك.


تعليقات