سياسة

قتلى وعشرات الجرحى بانفجار في دارفور

الإثنين 2017.5.22 12:59 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 715قراءة
  • 0 تعليق
النزاع في دارفور- أرشيفية

النزاع في دارفور- أرشيفية

انفجر مخزن ذخيرة تابع للجيش السوداني في نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور، ليل الأحد؛ بسبب احتكاك كهربائي، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص واصابة 67 آخرين بجروح على الأقل، بحسب مصادر عسكرية وطبية.

وقال المتحدث باسم الجيش، العميد خليفة الشامي، في بيان مقتضب: "انفجر على إثر التماس كهربائي مخزن للذخيرة يتبع للقوات المسلحة بمدينة نيالا، ويجري احتواء الانفجار والحريق وحصر الخسائر".

وفي حين اكتفى بيان الجيش بهذه المعلومات، أكد مصدر طبي بمستشفى نيالا أن الانفجار أسفر عن مقتل 5 أشخاص وجرح 67 جراح بعضهم خطيرة، مشيرا إلى أن بعض الإصابات وقعت بسبب قذائف سقطت على منازل إثر انفجار المخزن.

وقال المصدر الطبي، طالبا عدم إيراد اسمه، إنه "وصل للمستشفى 5 قتلى و67 جريحا بعضهم جراحهم خطيرة والإصابات بعضها نتيجة لمقذوفات وأخرى من جراء سقوط منازل أصابتها قذائف".

وأكد عدد من سكان نيالا لفرانس برس عبر الهاتف أن حالة من الهلع أصابت المواطنين إثر الانفجار وأن بعضهم فروا من منازلهم إلى الأودية المجاورة للمدينة.

وقال أحدهم ويدعى أحمد حسن: "أصابتنا حالة من الخوف وأخذت أسرتي للوادي المجاور للمدينة".

ويأتي الانفجار غداة اشتباكات دارت في مناطق تقع جنوب ديالا بين القوات الحكومية وحركة متمردة بعد أشهر من الهدوء سادت الإقليم المضطرب منذ عام 2003.

وتقول الأمم المتحدة إن النزاع في دارفور تسبب بمقتل 300 ألف شخص وتشريد 2,5 مليون.

تعليقات