بيئة

بالصور.. 4 وفيات في سيول جارفة بالأردن

الجمعة 2018.11.9 09:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 58قراءة
  • 0 تعليق
السيول تجتاح محافظة معان جنوبي الأردن

السيول تجتاح محافظة معان جنوبي الأردن

شهدت محافظة معان جنوبي الأردن، الجمعة، هطول أمطار غزيرة، تسببت بتشكل سيول جارفة في العديد من المناطق، أسفرت عن وفاة 4 أشخاص.

وتعرضت مدينة البترا الأثرية في محافظة معان لسيول شديدة، ودعت السلطات المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر، والابتعاد عن مجاري الأودية وأماكن تجمعات السيول. 

وتمكنت كوادر الدفاع المدني من انتشال طفلة تبلغ من العمر عامين، بعد غرقها في سيول داهمت قرية روضة الأمير راشد في المحافظة، وتم إدخالها إلى قسم العناية المركزة من أجل إنقاذ حياتها.


كما تم الإبلاغ عن 3 وفيات أخرى، وقال الدفاع المدني إنه تم إخلاء عدد من المنازل، فيما تم التعامل مع البلاغات الواردة لغرفة العمليات، ونقل السكان إلى مناطق آمنة. 

وأعلنت السلطات المختصة في الإقليم تعاملها مع السيول، لمنع تعرض المواطنين وممتلكاتهم لأي أضرار، جراء ارتفاع منسوب المياه بشكل غير مسبوق. 

وقال رئيس مفوضية سلطة إقليم البتراء في الأردن سالم الفرجات إن حجم السيول لم تشهدها المنطقة منذ 60 عاماً.


وأكد أن كوادر المفوضية تمكنوا من إدارة الأزمة بأفضل الطرق عبر غرفة العمليات المنعقدة منذ يوم الخميس، حيث أغلقت موقع وادي موسى السياحي، قبل ساعة من وصول السيول، ونقلت كافة السياح المتواجدين إلى مناطق آمنة. 

وقال شهود عيان إن الدفاع المدني نقل ما يقارب الـ٣٤٠٠ سائح إلى مناطق آمنة، فيما يزال البحث جارياً عن آخرين.

ولقيت طفلة مصرعها بسبب انجراف مركبة ذويها في مياه الأمطار بمنطقة مليح في محافظة مأدبا شرقي العاصمة عمان.


وما زالت كوادر البحث والإنقاذ في الدفاع المدني الأردني تتعامل مع بلاغات حول مفقودين جرفتهم سيول الأمطار، وقالت المصادر إنه حتى اللحظة لم يتبين عدد الأشخاص المفقودين.

كما حذرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام المواطنين من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة المؤدية إلى مدينة البتراء، لغزارة الأمطار المتساقطة في إقليم الجنوب.

تعليقات