بيئة

وفاة 10 بسبب السيول في الأردن.. وجهود حكومية لإنقاذ الطلاب المحاصرين

الخميس 2018.10.25 08:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 176قراءة
  • 0 تعليق
رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز يتابع جهود إنقاذ الطلاب المحاصرين

رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز يتابع جهود إنقاذ الطلاب المحاصرين

ارتفعت حصيلة ضحايا السيول في منطقة البحر الميت بالأردن، إلى 10 قتلى، فيما تبذل قوات الدفاع المدني الأردنية جهوداً حثيثة لإنقاذ الطلاب المحاصرين ومرافقيهم في منطقة المياه الساخنة- الزارة، وعددهم 43 شخصا. 

ويتابع رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز ميدانيا، وعدد من الوزراء والمسؤولين، جهود إنقاذ طلبة المدرسة ومرافقيهم من المعلمين الذين داهمتهم السيول في المنطقة.

وأعلنت المديرية العامة للدفاع المدني إنقاذ 10 أشخاص ووجود 16 شخصاً عالقين، كما رفعت المستشفيات في مناطق الأغوار وعمّان والسلط حالة الطوارئ لاستقبال المصابين، بحسب وكالة أنباء الأردن "بترا".

وكانت أمانة العاصمة الأردنية عمّان أعلنت حالة الطوارئ صباح الخميس، بسبب السيول التي تضرب المدينة والمنخفض الجوي الذي تمر به البلاد.

وناشد المهندس باسم الطراونة، نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة في أمانة عمّان، سكان العاصمة الأردنية بإزالة الأجسام المتحركة عن أسطح المباني التي قد تتطاير بفعل سرعة الرياح والهواء خلال فصل الشتاء.

كما أكد أن الكوادر والآليات التابعة لأمانة عمّان تنتشر في جميع أرجاء المدينة؛ للعمل على متابعة مناهل تصريف مياه الأمطار على الشوارع الرئيسية والفرعية والجسور والأنفاق، مطالباً الجميع بالتكاتف وسير المركبات بحذر، واتخاذ إجراءات الطوارئ أثناء القيادة في الأمطار.

تعليقات