فن

وفاة جيري مارين آخر أبطال "ويزارد أوف أوز"

الجمعة 2018.6.8 12:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 68قراءة
  • 0 تعليق
وفاة الفنان الكبير جيري مارين أحد أبطال "ويزارد أوف أوز"

وفاة الفنان الكبير جيري مارين أحد أبطال "ويزارد أوف أوز"

توفي الفنان الكبير جيري مارين أحد أبطال الفيلم الأمريكي الشهير "ويزارد أوف أوز" Wizard of Oz، أحد أبرز الأفلام الأمريكية الكلاسيكية، وذلك عن عمر يناهز 93 عاما.

وحسب موقع "فانيتي فير" فإن جيري كان أكبر بطل من أبطال الفيلم على قيد الحياة. وقد وافته المنية في مركز للرعاية الصحية بسان دييجو منذ أسبوع تقريبا، حيث كان يعالج من مرض الخرف.


وكان جيري يلعب دور أحد أفراد مجموعة "لولي بوب جيلد" التي استقبلت دورثي وفريقها في ميونتشيك لاند. في عام 2009 قال في حوار له إنه كان يعتقد أنه الشخص القزم الوحيد حتى ذهب إلى موعد اختبار الوجوه المشاركة في الفيلم، فوجد هناك أنه ليس القصير الوحيد، فهناك الكثير مثله. لذلك كانت تجربة العمل في فيلم "ويزارد أوز" تجربة ممتعة له.

كما كان للفيلم تأثير إيجابي على حياته، فبعد أن كان كل تواصله محصورا على قصار القامة مثله، أصبح يتواصل مع الأشخاص الآخرين خصوصاً النجوم مثل النجمة السينمائية جارلاند التي وصفها بالملاك، نظرا للمعاملة الحسنة التي كان يلاقيها منها هو وزملاؤه من الفنانين.

عقب انتهائه من فيلم "ويزارد أوف أوز" شارك جيري مارين في أعمال تلفزيونية وأفلام مثل "كوكب القردة" و"ساينفيلد". وفي عام 1975 تزوج بزميلته الفنانة إليزابيث بارينجتون التي توفيت عام 2011 عن عمر يناهز 69 عاما.

كان آخر أدوار مارين في عام 2010، لكنه كان يحضر بانتظام المهرجانات التي تحيي أسطورة "ساحر أوز" الشهيرة، وفي عام 2013 تم تكريمه ببصمة اليد على مسرح TCL الصيني.

تعليقات