فن

وفاة المخرج البريطاني مايكل أندرسون عن 98 عامًا

الإثنين 2018.4.30 01:24 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 370قراءة
  • 0 تعليق
المخرج مايكل أندرسون

المخرج مايكل أندرسون

توفي المخرج البريطاني مايكل أندرسون، الذي اشتهر بفيلم “أراوند ذا وورلد إن 80 دايز”، عن عمر يناهز 98 عامًا.

وقالت متحدثة باسم عائلة "أندرسون" لمجلة “هوليوود ريبورتر”، المعنية بأخبار المشاهير، إن المخرج الشهير، وهو من مواليد لندن، توفي  الأربعاء في فانكوفر بكندا، كما غردت ابنته لوري هولدن على حسابها بموقع “تويتر”، السبت: “سأفتقده كل يوم، لقد كان أطيب إنسان عرفته في حياتي". 

وحصل فيلم “أراوند ذا وورلد إن 80 دايز”، الذي أنتج عام 1956، على خمس جوائز أوسكار، بما في ذلك جائزة أفضل فيلم، وتدور أحداثه خلال عام 1872م، حيث يتراهن المغامر البريطاني فيليس فوج مع أصدقائه على قدرته أن يقوم برحلة حول العالم بأكمله خلال 80 يومًا فقط، وذلك عن طريق وسائل مواصلات مختلفة مثل القوارب والقطارات والمناطيد بل والفيلة أيضًا. 


وينضم لفيليس في رحلته باسيبارتوت اللص الصيني؛ الذي ترك بلاده هاربا إلى لندن، والذي انضم لفيليس في رحلته؛ ليستغل خبرته بالألعاب القتالية في حمايته من أي خطر يتعرض له، لكن حدوث سرقة بنك كبرى في لندن بمجرد مغادرة المغامرين للندن؛ ما يبقي بالشك في أن باسيبارتوت قام بالرحلة كتغطية على جريمته. 

وعلى مدار رحلتهما المثيرة يزور الرجلان باريس وتركيا والهند والصين والولايات المتحدة.

ووصف تقرير عن الفيلم نشرته مجلة “هوليوود ريبورتر” في ذلك الوقت، الذي كان يرتكز على رواية جول فيرن، “أعظم عرض على الإطلاق على المسرح أو الشاشة”. 

وقد اشتهر أندرسون أيضاً بأفلام أخرى مثل “ذا دام بسترز” (1955) و”أوبيراشن كروسباو” (1965) وفيلم الخيال العلمي “لوجانز رن” (1976). 

تعليقات