تفاصيل وفاة ضحية نظام «الطيبات» عقب وقف الأنسولين
خيّم الحزن على قرية هورين بمحافظة المنوفية في مصر بعد وفاة الشاب محمد عبدالوهاب إثر أزمة صحية مفاجئة، عقب توقفه عن تناول الأنسولين واتباعه نظامًا غذائيًا يُعرف باسم “الطيبات”.
سادت حالة من الحزن داخل قرية هورين التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية في مصر، عقب وفاة الشاب محمد عبدالوهاب، بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة خلال فترة قصيرة انتهت بوفاته، فيما كشف عدد من أصدقائه أنه توقف عن تناول الأنسولين واتبع نظامًا غذائيًا يُعرف باسم “الطيبات”.
تفاصيل وفاة شاب بعد اتباع نظام الطيبات
وقال محمد أسامة، الصديق المقرب للراحل محمد عبدالوهاب، إن المتوفى كان يعاني من مرض السكري منذ أكثر من عشر سنوات، وكان ملتزمًا بالعلاج ويتناول جرعات الأنسولين بانتظام وفق المواعيد المحددة.
وأضاف أسامة، في تصريحات لمصادر إعلام محلية، أن صديقه أخبره بقراره اتباع نظام الطيبات، وهو نظام غذائي صارم يعتمد على التوقف عن تناول الأدوية والالتزام بنظام غذائي محدد، موضحًا أن الراحل كان مقتنعًا بأن هذا النظام قد يساعده على التعافي من مرض السكري.
الساعات الأخيرة قبل وفاة محمد عبدالوهاب
وأكد أسامة أن محمد عبدالوهاب توقف عن تناول الأنسولين منذ يوم الأربعاء الماضي، مشيرًا إلى أنه حذره من خطورة التوقف عن العلاج، خاصة مع خطورة مرض السكري والحاجة المستمرة إلى الأنسولين، إلا أن الراحل تمسك بقراره واستمر في اتباع النظام الغذائي.
وأضاف: “كنا محضرين عزومة الأسبوع الجاي، وكان طالب مننا نجهز له أصناف معينة لأنه ملتزم بنظام الطيبات، لكنه رحل وترك وراءه ابنته سلوى، التي أطلق عليها اسم والدته، وترك حالة كبيرة من الحزن بين أهله وأصدقائه بسبب طيب سيرته”.
موعد دفن وعزاء الشاب الراحل
وأشار أسامة إلى أن جثمان محمد عبدالوهاب سيُدفن في مسقط رأسه بقرية هورين التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، فيما يُقام العزاء في منطقة شبين الكوم.