سياسة

استشهاد فلسطيني وإصابة 41 برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرقي غزة

الجمعة 2018.9.21 08:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 289قراءة
  • 0 تعليق
شبان فلسطينيون يحملون العلم قرب السياج الحدوي - رويترز

شبان فلسطينيون يحملون العلم قرب السياج الحدوي - رويترز

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، استشهاد فلسطيني وإصابة 41آخرين بجروح مختلفة، بينهم 3 حالات خطيرة أصيب بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة. 

وذكر مصدر بالوزارة عن مستشفيات القطاع، أن الشهيد هو شاب يدعي كريم محمد كلاب (25عاما)، مشيرا إلى أنه تم نقل 30 مصابا للمستشفيات، بينهم 21 أصيبوا بالرصاص الحي، منهم 3 إصابات وُصفت جروحهم بالخطيرة، خلال قمع قوات الاحتلال لمئات المواطنين المشاركين في مسيرات شعبية سلمية، انطلقت مساء اليوم، الجمعة، على الحدود الشرقية لقطاع غزة.


وكان مئات الفلسطينيين بدأوا بالتوافد إلى مناطق مراكز مخيمات العودة على طول الشريط الحدودي شرقي القطاع، وتحديدا شرق مدينتي رفح وخان يونس جنوب القطاع، وشرق مخيم البريج وسطه، وشرق مدينة غزة، وشرق بلدة جباليا شمال القطاع، بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة، للتأكيد على حق العودة للديار الفلسطينية، للأسبوع السادس والعشرين على التوالي.


وذكرت مصادر فلسطينية، أن المتظاهرين أطلقوا عشرات الطائرات والبالونات الحارقة من شرق غزة تجاه المناطق الإسرائيلية، خلف السياج الحدودي الفاصل شرقي القطاع.

وأشارت المصادر إلى تمكن المتظاهرين من قص أجزاء من السياج الإسرائيلي الفاصل في أكثر من منطقة من محافظات القطاع الخمسة.


تعليقات