سياسة

3 شهداء و30 مصابا في قطاع غزة خلال مسيرات العودة

الجمعة 2018.9.14 06:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 479قراءة
  • 0 تعليق
أحد المصابين يتلقى العلاج

أحد المصابين يتلقى العلاج

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الجمعة، استشهاد 3 فلسطينيين، أحدهم طفل، وأصيب أكثر من 30 آخرين بجروح، عقب إصابتهم برصاص قناصة الاحتلال، على طول الخط الفاصل شرق قطاع غزة.

وذكر مصدر طبي أن الشهداء الثلاثة هم: الشاب محمد خليل شقورة (21 عاما) استشهد إثر إصابته برصاصة في الصدر شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، والشاب هاني رمزي عفانة (21 عاما) من مدينة رفح، عقب إصابته على مقربة من السياج الحدودي شرق خان يونس، والطفل شادي عبدالعزيز محمود عبدالعال (12 عاما) من مخيم جباليا، الذي استشهد عقب إصابته برصاصة في الرأس.

وباستشهاد الفلسطينيين الثلاثة ترتفع حصيلة الشهداء في غزة إلى 178 شهيداً برصاص الاحتلال، منذ الـ30 من مارس/آذار الماضي شرق قطاع غزة.


وأشار المصدر إلى أنه أصيب 30 فلسطينيا بجروح، نقل 20 منهم إلى المستشفيات، بينهم 15 مصابا بالرصاص الحي. فيما أصيبت مسعفة في استهداف جديد للطواقم الطبية.


وتوافد آلاف الفلسطينيين على الحدود الشرقية للقطاع منذ عصر الجمعة، للمشاركة في مسيرات العودة الأسبوعية، التي شهدت اليوم إطلاق أكبر طائرة ورقية حارقة من شمال غزة نحو المناطق المحاذية للسياج الفاصل مع الجانب الإسرائيلي.


تعليقات