رياضة

برشلونة يتوَّج بطلا للدوري الإسباني للمرة الـ25 في تاريخه

الإثنين 2018.4.30 05:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 264قراءة
  • 0 تعليق
الدوري الإسباني

مباراة برشلونة وديبورتيفو لاكورونيا

توج فريق برشلونة رسميا، بطلا للدوري الإسباني للمرة الـ25 في تاريخه، بعد فوزه الكبير على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بنتيجة (4-2) على ملعب "ريازور" في الجولة الـ 35 من عمر المسابقة.

فالفيردي يحسم مستقبله مع برشلونة

وافتتح "البلوجرانا" باب التسجيل مبكرا، بعد 7 دقائق بأقدام البرازيلي فيليبي كوتينيو، وقبل نهاية الشوط بـ7 دقائق، عزز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تقدم فريقه بتسديدة يسارية على الطائر سكنت شباك الديبور. 

وذلل لوكاس بيريز الفارق لأصحاب الأرض بعدها بدقيقتين، لينتهي الشوط بتقدم الفريق الكتالوني (2-1).

وفي الشوط الثاني، كان الديبور هو الطرف الأفضل وهدد مرمى البارسا في أكثر من مناسبة لولا تألق الألماني تير شتيجن، حتى جاءت الدقيقة 64 لتعلن عن هدف التعادل بقدم التركي إيمري تشولاك.

وفي الدقيقة 82 ظهر ميسي مجددا بهدفه الشخصي الثاني والثالث لبرشلونة بعد لعبة جماعية رائعة داخل منطقة الجزاء انتهت عند لويس سواريز، الذي مرر لميسي وهو في مواجهة المرمى ليسكنها الشباك. 

وأسفر التفاهم الكبير بين النجمين عن هدف رابع لبرشلونة وثالث لميسي "هاتريك" قبل 5 دقائق من النهاية.

وبهذا الانتصار الكبير يعلن برشلونة رسميا تتويجه باللقب الـ25 في تاريخه بالليجا، وهي المرة الثامنة التي يجمع فيها بين الثنائية المحلية (الدوري والكأس)، كأكثر الفرق الإسبانية تحقيقا لهذا الإنجاز. 

ورفع برشلونة رصيده لـ86 نقطة في الصدارة ويبتعد بفارق 11 نقطة كاملة عن أتلتيكو مدريد، الوصيف، قبل 3 جولات من النهاية، مع تبقي مباراة أكثر للبارسا. 

في المقابل، تأكد هبوط الديبور للدرجة الثانية، للمرة الأولى منذ موسم (2013-2014)، بعدما ظل رصيده عند 28 نقطة في المركز الـ18 ويبتعد عن ليفانتي (17) بـ12 نقطة، ليرافق الثنائي لاس بالماس وملقا.

تعليقات