منوعات

ديتوكس الشعر.. عناية خاصة بعد موسم الأعياد

الأحد 2019.1.6 07:17 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 118قراءة
  • 0 تعليق
ديتوكس الشعر.. عناية خاصة بعد موسم الأعياد

ديتوكس الشعر.. عناية خاصة بعد موسم الأعياد

يتعرض الشعر لعدة عوامل تجعله عرضة للتلف والتساقط، كالحرارة المرتفعة والمواد الكيميائية في مستحضرات تثبيت الشعر التي يتكرر استخدامها في فترة الأعياد للحصول على تسريحات مميزة في المناسبات المختلفة.

ولإصلاح ما حل بالشعر من ضرر ينصح كل من آدم ريد وزوي أروين مصففي شعر للعديد من النجوم والمشاهير، باتباع نظام ديتوكس خاص بالشعر يساعد على حمايته ويساعد على تحفيز نموه.

ولا يتطلب نظام الديتوكس سوى خطوات بسيطة، نستعرضها فيما يلي:

1- استخدمي الهواء البارد

قد يكون استخدام مجففات الشعر وضبطها على الحرارة العالية ضرورياً لثبات التسريحات المختلفة، إلا أن تعريض شعرك للحرارة باستمرار قد يتسبب بإتلاف شعرك ويضر صحته ويعطيه مظهراً أقل حيوية.

وينصح آدم بترك الشعر ليجف طبيعياً قدر الإمكان، ومن ثم استخدام مجفف الشعر مع ضبطه على الهواء البارد.

2- اضبطي مملس الشعر على درجة 185C

يؤكد آدم أن درجة 185C هي الدرجة المثلى لتصفيف الشعر بشكل صحي دون إحداث ضرر كبير له، ويضيف "تحققي من إعدادات مملس الشعر الخاص بك، فاستخدامه على درجة أعلى من 185C قد يتسبب بتقصف الشعر ويتسبب بتلف لا يمكن إصلاحه".

3- استخدمي فرشاة شعر أكبر

يوضح آدم أن استخدام فرشاة كبيرة ضروري جدا لديتوكس الشعر، مشيراً إلى أن تمشيط فروة الرأس ينشط الدورة الدموية فيها، مما يحفز نمو الشعر وبسرعة.

ويضيف "تعد الفرشاة الكبيرة هي الألطف على فروة الشعر، فالشعيرات البلاستيكية فيها تساعد على فك التشابكات دون شد الشعر ودون إحداث ضرر كبير له كما يقي استخدامها من خدش فروة الرأس التي تحدث عادة نتيجة استخدام أنواع أخرى من الأمشاط".

4- طوّري مجفف الشعر الخاص بك

ينصح آدم باستخدام مجفف شعر حديث ذي جودة عالية، يجفف الشعر بسرعة وكفاءة في أقصر وقت ممكن، مما يخفف من تعرض الشعر لحرارة المجفف.

ويؤكد أن الحرارة المثلى لتجفيف الشعر دون تعريضه للضرر هي 137C، لذا ينصح بقراءة الدليل الإرشادي للمجفف، للتأكد من أن حرارته لن تزيد على ذلك.

5- دلكي فروة رأسك يوميا

تنصح زوي بتدليك الرأس يوميا فور الاستيقاظ لمدة لا تزيد على 10 دقائق، وتقول لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية "لتدليك الشعر يوميا فوائد كبيرة، حيث يخفف من التوتر كما يساعد على تدفق الدم لفروة الرأس، لشعر أطول وأكثر كثافة وأكثر صحة".

تعليقات