منوعات

بالصور.. 8 أطباق عالمية للاحتفال برأس السنة الجديدة

الأحد 2018.12.30 05:19 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 238قراءة
  • 0 تعليق
8 أطباق تقليدية للاحتفال برأس السنة الجديدة حول العالم

8 أطباق تقليدية للاحتفال برأس السنة الجديدة حول العالم

تعد ليلة رأس السنة من أكثر المناسبات التي تجتمع فيها العائلات، إذ يفضل الكثيرون الاحتفال بها في المنزل على مائدة عشاء لتناول ألذ الأطباق التقليدية.

وبهذه المناسبة، استعرض موقع "سكاي سكانر" في نسخته الإيطالية، مجموعة من أبرز أنواع مأكولات ليلة رأس السنة حول العالم على النحو الآتي: 

1. الولايات المتحدة الأمريكية

يتناول الأمريكيون خاصة في المناطق الجنوبية على مائدة عشاء رأس السنة الجديدة اللوبيا السوداء، اعتقادا منهم بأنها تجلب الحظ السعيد خصوصا إذا قُدِّمت مع الكرنب أو الكراث أو غيرهما من الخضروات المطبوخة.

ويتم الجمع بين اللوبيا ذات العين السوداء مع الأرز ولحم الخنزير المُقدَّد أو قطع الديك الرومي المدخن للحصول على طبق ليلة تقليدي لرأس السنة يسمى "Hoppin John".

2. فرنسا

تُسمَّى ليلة رأس السنة في فرنسا "ليلة القديس سيلفستر"، إذ يحتفل الفرنسيون بها في المنازل متناولين الأطباق الخاصة مثل كبد الأوز (فوا جرا) أو السالمون المدخن، والمأكولات البحرية مثل شوربة المحار التي تحظى بشعبية كبيرة.

3. إسبانيا

عادة ما تعد مائدة كبيرة في إسبانيا لحفل عشاء ليلة رأس السنة الجديدة قائمة على الأسماك والمحار، لكن اللحظة الأهم عند الإسبان تأتي عند اقتراب منتصف الليل، إذ تحرص العائلات على شراء العنب وإعداد 12 حبة لكل فرد من أفرادها، ويبدأ كل واحد منهم في تناول الـ12 حبة واحدة مع كل دقة من الدقات الـ12 عند إعلان الساعة منتصف الليل.

4. أستراليا

بما أن العام الجديد في أستراليا يقع في منتصف فصل الصيف هناك، فإنه عادة ما يتم الاحتفال به على الشاطئ، أو من خلال تنظيم حفلات شواء لأنواع مختلفة من اللحوم (الدجاج والكنجر)، إضافة إلى السلطات المختلفة والكثير من الفواكه الطازجة.

5. إنجلترا

تتشابه قائمة طعام رأس السنة مع مائدة عيد الميلاد في إنجلترا، إذ يتناول البريطانيون الديك الرومي المحشو بالكستناء كطبق رئيسي، وبودنج عيد الميلاد كحلوى ويتم حشوها بالقطع النقدية المخفية، اعتقادا منهم أن من يجدها سيكون صاحب ثروة خلال العام الجديد.

6. المكسيك

تعتمد مائدة عشاء رأس السنة في المكسيك على الديك الرومي في الفرن المحشو باللحم والفواكه والمكسرات مع صلصة البرقوق، إضافة إلى "البونش" المشروب الذي يصنع من الفاكهة والقرفة.

7. إيطاليا


لا يمكن الاحتفال بالسنة الجديدة في إيطاليا إلا بتناول النقانق أو السجق الذي يعتمد على الطبخ البطيء، إذ عادة ما يتم غليه في درجة حرارة منخفضة لعدة ساعات، ويقدم مع العدس، اعتقادا بأنه يجلب الحظ الجيد.

8. البرازيل

تحتوي مائدة ليلة رأس السنة في البرازيل على ما تسمى بـ"التشيستر" أو الديك الرومي المدخن، الذي يقدم مع الموز المقلي، إضافة إلى أطباق الكسكسي مع أنواع السمك المختلفة.


تعليقات