سياسة

سوريا.. 200 ألف نازح من الرقة خلال 3 أشهر

الجمعة 2017.7.28 04:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 525قراءة
  • 0 تعليق
نازحون سوريون-أرشيفية

نازحون سوريون-أرشيفية

أكدت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أورسولا مولر، أن أكثر من 200 ألف شخص فروا منذ شهر أبريل الماضي من منازلهم في المنطقة المحيطة بمدينة الرقة السورية.

وأشارت المسؤولة الأممية إلى أن من 20 ألفًا إلى 50 ألف شخص لا يزالون في المدينة المحاصرة بسبب "عدم وجود وسيلة تُمكّنهم من الخروج".

وأوضحت في كلمتها أمام مجلس الأمن، عبر تقنية الفيديو من الأردن، أن "الحصيلة المذكورة تشمل أكثر من 30 ألف شخص نزحوا خلال الشهر يوليو/تموز الجاري وحده.

ولفتت إلى أن نزوح هؤلاء الأشخاص يأتي في وقت تحاول فيه قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية طرد مسلحي تنظيم داعش من الرقة، مبينة أن الأمم المتحدة قدمت مساعدات شملت عددًا قليلًا فقط من المناطق التي يصعب الوصول إليها في سوريا، فيما لم تتمكن من إيصالها لأي منطقة محاصرة.

وعلى جانب آخر، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، أن قوات الحكومة السورية وحلفاءها أحرزوا تقدمًا على حساب تنظيم "داعش" الإرهابي في منطقة ريفية شرقي الرقة.

أضاف المرصد أن القوات وصلت إلى منطقة تبعد 4 كيلومترات عن بلدة معدان، بعد عبورها حدود محافظتي الرقة ودير الزور للمرة الأولى من ناحية الغرب.

وأفاد المرصد أن الجيش يتقدم في الآونة الأخيرة قرب منطقة يسيطر عليها فصيل من المعارضة تدعمه الولايات المتحدة، يحارب بشكل منفصل "داعش" في معقله الرئيسي بمدينة الرقة.


تعليقات