سياسة

الجيش السوري يدخل محافظة دير الزور

الجمعة 2017.7.28 01:25 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1031قراءة
  • 0 تعليق
الجيش السوري يتقدم في دير الزور - أ. ف. ب

الجيش السوري يتقدم في دير الزور - أ. ف. ب

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، أن قوات الحكومة السورية وحلفاءها أحرزوا تقدماً على حساب تنظيم داعش الإرهابي في منطقة ريفية شرقي الرقة. 

وأضاف المرصد أن القوات وصلت إلى منطقة تبعد 4 كيلومترات عن بلدة معدان، بعد عبورها حدود محافظتي الرقة ودير الزور للمرة الأولى من ناحية الغرب.

وأفاد المرصد أن الجيش يتقدم في الآونة الأخيرة قرب منطقة يسيطر عليها فصيل من المعارضة تدعمه الولايات المتحدة يحارب بشكل منفصل داعش في معقلها الرئيسي في مدينة الرقة.

وتسببت أحداث بين مسلحين مدعومين من الولايات المتحدة وقوات موالية لدمشق الشهر الماضي في توترات بين واشنطن وموسكو حليفة الحكومة السورية.

ويتكبد داعش خسائر سريعة في أراض كانت تحت سيطرته في حملات منفصلة تشنها الحكومة السورية المدعومة من روسيا من طرف وقوات كردية مدعومة من الولايات المتحدة وحلفائها من طرف آخر.

وتخضع محافظة دير الزور التي تقع على الحدود مع العراق بالكامل تقريباً لسيطرة داعش، فيما تشبثت الحكومة السورية بجيب في مدينة دير الزور وفي قاعدة جوية قريبة.

وفي وقت سابق، ذكر مصدر عسكري سوري، الخميس، أن قوات نظام بشار الأسد تقترب من بلدة السخنة آخر معاقل التنظيم الإرهابي في محافظة حمص شرق سوريا.  

وقال المصدر لـ"رويترز" إن "السيطرة على السخنة يعني فتح الأبواب والطرق والمجال لتحرك القوات إلى دير الزور مباشرة".


تعليقات