بورصة الثنائيات.. صعود "نيللي وآسر ياسين" وتراجع نجوم مسرح مصر
"العين الإخبارية" ترصد آراء المتخصصين في ظاهرة الثنائيات التي برزت بوضوح في الأعمال المعروضة في رمضان 2020
حاول صناع الكوميديا هذا العام شغل مساحة كبيرة في سباق دراما رمضان، وبرزت ظاهرة الثنائيات بشكل لافت للنظر في عدد كبير من المسلسلات.
من أبرز تلك الثنائيات، مسلسلات "عمر ودياب"بطولة علي ربيع ومصطفي خاطر و"اتنين في الصندوق" بطولة أوس أوس وحمدي الميرغني، و"رجالة البيت" الذي يجمع بين أكرم حسني وأحمد فهمي ومسلسل بـ"100 وش" للفنانة نيللي كريم و آسر ياسين.
الواقع يؤكد أن نجوم مسرح مصر تصدروا المشهد بشكل كبير، وباتت أسماؤهم جاذبة للمنتجين، وانقسم المتابعين للآعمال الكوميدية لفريقين الأول يرى أن النجوم الجدد فشلوا هذا العام والثاني يرى أن لديهم موهبة لكنهم ضحية فقر الكتابة وندرة الأفكار.
وقال السيناريست بشير الديك لـ"العين الإخبارية": "تابعت عددا كبيرا من الأعمال المعروضة ونال إعجابي مسلسل (بـ100 وش) خصوصاً أن نيللي كريم تخوض تجربة الكوميديا لأول مرة خلال مسيرتها الفنية، وأعجبني جدا أداء النجم آسر ياسين الذي يؤدى دوره بسلاسة شديدة رغم أن الكوميديا تعد أرضا جديدة يمشى عليها للمرة الأولى".
وأضاف الديك: "أتصور أن السبب الحقيقي لنجاح وسطوع هذا العمل هو وجود مخرجة ذكية ومحترفة وهي كاملة أبو ذكري، إذ اعتمدت على نيللي وآسر وعدد من الوجوه الطازجة، وبرعت في تسكين الأدوار لذا يوجد تناغم كبير بين كل فريق العمل. لكن بصراحة شديدة أجد أن نجوم مسرح مصر في حالة ضعف، لديهم موهبة لكن لا توجد نصوص جيدة لذا وقعوا في فخ الاستظراف والإفيهات الضعيفة".
وفي السياق ذاته تحدثت الناقدة ماجدة موريس لـ"العين الإخبارية" قائلة: "لا توجد كوميديا في رمضان 2020 باستثناء عمل وحيد هو (بـ100 وش) إيقاعه جميل، كما أن أغنية التتر مناسبة جدا لإحداث العمل وأرى أن نيللي كريم وآسر ياسين تمردا على أدوارهما السابقة وأثبتا للجميع أنهما يمتلكان موهبة الكوميديا والقدرة على رسم الابتسامة على وجوه المشاهدين".
وواصلت ماجدة موريس حديثها: "تابعت أعمال نجوم مسرح مصر، وأشعر أن هناك حالة من الملل والأداء لا يجذب المشاهد والمسلسلات تعتمد على الإفيهات وكأن هناك حالة من الارتجال ولا يوجد نص مكتوب. وأرى أيضا أن مسلسل (رجالة البيت* ساذجا جدا ولذا لم أستطع كمشاهدة المواظبة على المتابعة".
كما علق المخرج الكبير على عبدالخالق على ثنائيات الكوميديا قائلا: "نجوم مسرح مصر لديهم موهبة لكن لا توجد أفكار تبرز هذه الموهبة لذا جاءت تجاربهم باهتة، لكن المخرجة كاملة أبو ذكري نجحت في تقديم عمل فني رائع بطولة آسر ياسين ونيللي كريم، إذ اعتمدت على كوميديا الموقف وابتعدت عن الإفيهات، ومن يتابع العمل سوف يكتشف حالة من التفاهم و الانسجام بين كل عناصر العمل".