رياضة

ديوكوفيتش يستلم جائزة صدارة التصنيف قبل انطلاق مشواره في لندن

الإثنين 2018.11.12 12:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 193قراءة
  • 0 تعليق
نوفاك ديوكوفيتش

نوفاك ديوكوفيتش

استلم الصربي نوفاك ديوكوفيتش جائزة صدارة تصنيف لاعبي التنس المحترفين اليوم الأحد داخل ملعب "O2 Arena" بالعاصمة الإنجليزية لندن، الذي يحتضن مباريات البطولة الختامية للأساتذة.

وبعد انتهاء أولى مواجهات البطولة بين الجنوب أفريقي كيفن أندرسون والنمساوي دومينيك تيم ضمن مجموعة (ليتون هيويت) التي تضم أيضا السويسري روجيه فيدرير والياباني كي نيشيكوري، قام كريس كيرمود، رئيس رابطة محترفي التنس، بتسليم الكأس للاعب البلقاني للمرة الخامسة في مسيرته.

وقال اللاعب الصربي، الذي يستعد لبداية مشواره في البطولة (الإثنين) أمام الأمريكي جون إيسنر ضمن مجموعة "جوجا كويرتين" التي تضم أيضا الكرواتي مارين تشيليتش والألماني ألكسندر زفيريف، عقب تسلم الجائزة: "أعتقد أن تصدر التصنيف العالمي هو التحدي الأكبر في رياضتنا بعد بطولات الجراند سلام والبطولة الختامية".

وأضاف "إنه تتويج لمجهود الموسم بأكمله، فخور للغاية بهذا الإنجاز، هذا العام خاص جدا لي بالنظر لكل ما قدمته والرحلة التي عشتها على مدار 15 شهرا".

وأتم "بعد جراحة المرفق في فبراير/شباط الماضي لم أكن أتخيل أنه بإمكاني الوصول للمكانة الحالية وصدارة التصنيف بنهاية العام، ليس فقط لأنني كنت في المركز الـ22، ولكن أيضا بسبب ما كنت أشعر به داخل الملعب وطريقة لعبي، ولكن كان هناك شيء بداخلي متيقنا من العودة، ولم أفكر مطلقا بأن الأمر مستحيل".

وتمكن ديوكوفيتش من حصد 4 ألقاب حتى هذه اللحظة، اثنان في الجراند سلام "ويمبلدون وأمريكا المفتوحة"، ومثلهما في بطولات الأساتذة في سينسيناتي وشنغهاي.

تعليقات