مجتمع

يبتلع 7 كجم من القطع المعدنية في عام

الثلاثاء 2017.11.28 02:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 301قراءة
  • 0 تعليق
الجراحة استغرقت ساعتين - صورة أرشيفية

الجراحة استغرقت ساعتين - صورة أرشيفية

شعرت بالجوع كثيرا، هل أكلت مسمارا أو عملة معدنية من قبل؟ رجل هندي فعلها بالتأكيد، فقد اكتشف الجراحون نحو 7 كجم من العناصر المعدنية داخل بطن مريض اشتكى من آلام في المعدة. 

عانى شخص يدعى مقصود خان من آلام في المعدة لمدة 3 أشهر، وتم نقله إلى مستشفى ساتنا بولاية ماديا براديش وسط الهند.

وبحسب صحيفة تايمز أوف إنديا، اشتبه الأطباء في البداية بتسمم غذائي حتى إجراء منظار، واكتشفوا مجموعة من الأجسام المعدنية داخل بطنه.

وذكر خان، والذي يبلغ من العمر 35 عاما، أنه ابتلع مئات القطع النقدية، وأكثر من 1.5 كجم من المسامير، بالإضافة إلى شفرات حلاقة وقطع زجاج، وحجارة، وقطع حديد أكلها الصدأ.

وقال الدكتور بريانك شاروما، الذي قاد الفريق الطبي، للصحيفة ذاتها، لقد صدمنا باكتشاف كل هذا داخل بطنه، وأخرجنا من بطنه تقريبا ما يعادل 7 كجم من القطع المعدنية المتنوعة.

وذكر شاروما أن هذه الحالة هي المرة الأولى التي نراها في حياتنا المهنية.

وأشار إلى أن بعض المسامير التي ابتلعها قد اخترقت بطنه، مما تسبب في نزيف أدى إلى فقدان الهيموجلوبين.

وقال الدكتور جيهاروار، وهو طبيب مشارك في الجراحة للصحيفة نفسها، إنه تناول الأشياء المعدنية لمدة عام في ظل ظروف صعبة واكتئاب كان يمر بها ولكنه لم يخبر أحدا.

وكان مقصود خان يعمل سائق عربة (عربة نقل يجرها الإنسان) وغالبا ما يعطي الركاب له نقودا معدنية فيبتلع بعضها أحيانا وهو يضعها في فمه وهو مسرعا بالعربة.

وهذه ليست المرة الأولى، فقد استخرج أطباء مستشفى كلكتا، في ولاية البنغال الغربية شرقي الهند، 639 مسمارا من داخل أمعاء مريض يبلغ من العمر 48 عاما.

وتم فتح ما يقرب من 10 سم من بطن المريض وسحب المسامير بالمغناطيس، كما استمرت الجراحة نحو ساعتين.

وفي عام 2015، استخرج الأطباء عشرات من القطع النقدية والمسامير من بطن مزارع في ولاية البنجاب، بسبب الاكتئاب.

تعليقات