منوعات

بدء نشر الوثائقي "الكلاسيكيات المفضلة من قبل شي جين بينغ" بالإسبانية

الجمعة 2018.11.30 01:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 89قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الصيني شي جين بينغ

الرئيس الصيني شي جين بينغ

بدأت الدول الناطقة بالإسبانية، الخميس، عرض النسخة الإسبانية من حلقات وثائقي بعنوان "الكلاسيكيات المفضلة لشي جين بينغ"، بمناسبة حضور الرئيس الصيني شي جين بينغ قمة قادة مجموعة العشرين المقامة في الأرجنتين.


وأطلقت مجموعة "الصين للإعلام" ومحطة التلفزيون الأرجنتينية فعاليات ترويجية للمسلسل، بحسب ما ذكرت "إذاعة الصين الدولية".

وقال رئيس المجموعة شن هاي شيونغ -في كلمته بحفل الإطلاق- إن "نشر الطبعة الإسبانية من هذا العمل فتح نافذة للجمهور الناطق بالإسبانية للشعور بأسلوب الرئيس شي جين بينغ".


وأضاف أن ذلك سيسهل فهم كيفية قيادة الصين أكبر دولة نامية في العالم، للدخول إلى العصر الجديد، والتقدم نحو تحقيق الحلم الصيني المتمثل في نهضة الأمة الصينية.

من جانبه، أوضح خوسيه لويس مانزانو مؤسس مجموعة أمريكا للإعلام أن هذا العمل فرصة ممتازة لفهم الثقافة الصينية، ويشرح عبر تصريحات الرئيس شي شخصيا تأثير الفكر الصيني التقليدي على المجتمع البشري والمجتمع الصيني اليوم.


وأضاف أن الفكر والثقافة الصينية ذات التاريخ الطويل لا تزال لها أهمية كبيرة في المجتمع الحديث.

وسيتم نشر هذه السلسلة من الأعمال السمعية البصرية في وسائل الإعلام الرئيسية في الأرجنتين وإسبانيا والدول الأخرى الناطقة بالإسبانية، كما ستبث على منصات القناة الإسبانية والإذاعة والتطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة للمجموعة الصينية للإعلام.


واختار المسلسل بعناية الأقوال الشهيرة لكلاسيكيات الصين القديمة التي اقتبسها الرئيس الصيني شي جين بينغ في خطاباته ومقالاته ومحادثاته، وأظهرت بشكل واضح فهم شي العميق للثقافة الصينية التقليدية الممتازة وفكرة الحكم والإدارة المستفيدة منها.

تعليقات