فن

نتفليكس تكسب جولة في خلافها مع أوسكار

الخميس 2019.4.4 01:46 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 118قراءة
  • 0 تعليق
شعار نتفليكس

شعار نتفليكس

حذرت وزارة العدل الأمريكية أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة "الأوسكار" من التغيير المخطط في قوانينها، لمنع مشاركة نتفليكس وشركات البث الإلكتروني الأخرى في حفلات وجوائز الأوسكار، إذ يُعد ذلك خرقا لقانون منع الاحتكار.

جاء ذلك ضمن خطاب أرسله رئيس قطاع منع الاحتكار في وزارة العدل الأمريكية ماكان ديلرحيم إلى المدير التنفيذي للأكاديمية داون هدسون، عبر فيه عن قلقه بشأن صياغة القانون المقترح، التي "تميل إلى الإخلال بالمنافسة".

وأشار ديلرحيم في خطابه إلى القسم الأول من قانون شيرامان الذي ينص على منع أي اتفاقات تخل بالمنافسة بين المتنافسين.

وجاء هذا الخطاب ردا على تقارير أفادت بنية عضو مجلس حكّام الأكاديمية، ستيفن سبيلبيرج، بإصدار تغييرات في قوانين الأكاديمية، تمنع نتفليكس وشركات البث الإلكتروني الأخرى من إصدار أفلامها في دور العرض السينمائية، وبالتالي منعهم من المشاركة في حفلات جوائز الأوسكار.

وأثارت تعليقات سبيلبيرج جدلًا واسعًا في الوسط الفني وقامت نتفليكس بالرد من خلال حسابها على تويتر قائلة: "إننا نحب السينما، لكننا نحب أمورا أخرى كذلك؛ مثل إتاحة الفرصة لمن لا يستطيعون الذهاب إلى دور السينما، للاستمتاع بالعروض وقت إصدارها، وإتاحة طرق أكثر لصناع السينما لمشاركة فنونهم. هذه الأمور ليست قابلة للاحتكار".

وصرح المتحدث باسم الأكاديمية بأن مجلس إدارة الأكاديمية سيجتمع في 23 من أبريل/نيسان ضمن اجتماع قوانين الجوائز السنوية، حيث ستقوم كل الأفرع بمناقشة التغيرات المقترحة، مع أخذ التطورات الأخيرة في الاعتبار.

يذكر أن نتفليكس حققت نجاحًا كبيرًا في الأوسكار هذا العام، حيث حصل فيلم "روما" على جائزة أفضل مخرج، وأفضل فيلم أجنبي، وأفضل تصوير سينمائي.

تعليقات