اقتصاد

الدولار يرتفع مدعوما بصعود الأسهم الأمريكية

الأربعاء 2018.12.26 11:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 264قراءة
  • 0 تعليق
الدولار يرتفع أمام اليورو

الدولار يرتفع أمام اليورو

ارتفع الدولار مقابل اليورو، الأربعاء، مع صعود الأسهم الأمريكية من أدنى مستوى في 20 شهرا، على الرغم من الضبابية التي تكتنف إغلاق الحكومة الأمريكية والسياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي. 

حسب رويترز، فتحت بورصة وول ستريت مرتفعة بعد هبوط لجلسات قليلة جعل المؤشر ستاندرد آند بورز 500 القياسي على حافة الانحدار إلى مستويات بالغة التدني وسط مخاوف بشأن تباطؤ النمو.

وزاد مؤشر الدولار 0.43 بالمئة إلى 96.967 مقابل سلة تضم ست عملات كبرى، وهذا المستوى دون الأعلى في عام ونصف العام الذي بلغ 97.711 في 14 ديسمبر/كانون الأول.

وجاء صعود الدولار، بعد هبوطه الثلاثاء، أمام عملتي الملاذ الآمن الين الياباني والفرنك السويسري، مع تقليل المستثمرين لانكشافهم على الأصول عالية المخاطر، في ظل الإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية وبوادر مواجهة بين البيت الأبيض ومجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وأغلقت العديد من الإدارات الفيدرالية بالولايات المتحدة أبوابها في وقت مبكر السبت الماضي بعد إرجاء الكونجرس مداولاته بشأن مشروع قانون الاتفاق وتلبية طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحصول على تمويل لبناء جدار على الحدود مع المكسيك.

وهاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجلس الاحتياطي، أمس الإثنين، واصفا إياه بأنه "المشكلة الوحيدة" للاقتصاد الأمريكي.

تعليقات