شباب

إماراتي يدشن مؤسسة "دوبامين" لنشر السعادة والإيجابية

الثلاثاء 2018.10.9 08:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 110قراءة
  • 0 تعليق
شاب إماراتي يدشن مؤسسة

شاب إماراتي يدشن مؤسسة

دشن الشاب الإماراتي سعد الودامي، مؤسسة "دوبامين" الإماراتية في أبوظبي، بهدف نشر وتعزيز مفهوم السعادة والإيجابية بين الأفراد.

ويقول الودامي في حديثه لـ"العين الإخبارية" إن فريق "دوبامين" هو أول فريق تطوعي في دولة الإمارات العربية المتحدة، موضحاً أن الفريق يتكون من ١٢ عضواً مختصاً بنشر السعادة والإيجابية عن طريق تنظيم ورش عمل ومحاضرات تحفيزية وبرامج ومبادرات شبابية متميزة.

سر اسم "دوبامين"

يقول سعد: "جاءت فكرة المبادرة بعد تعييني رئيسا تنفيذيا للسعادة والإيجابية في بنك أبوظبي الأول، واستلهمت من خلالها فكرة المؤسسة، وكلمة (دوبامين) يعود أصلها لأحد الهرمونات التي تؤثر على مزاج الإنسان، وزيادة ضخ هذا الهرمون في جسم الإنسان يعمل على تحسين مزاجه ويزيد من سعادته عندما يحقق هدفاً معيناً، ولهذا تم اختيار هذا الاسم للمؤسسة، لأننا سنؤدي وظيفة هذا الهرمون".

الصعوبات والتحديات

ويضيف سعد الودامي: "واجهت في البداية صعوبة في استخراج الرخصة التجارية، بالإضافة إلى عقبة اختيار أعضاء لديهم طاقة وشغف، وفكرت كثيراً في وضع استراتيجية وآلية نشر مفهوم السعادة والإيجابية بين الأفراد، وبفضل الله واجتهاد أعضاء الفريق تم تخطي كل هذه العقبات". 

المشاريع المستقبلية

واستكمل الودامي حديثه عن المشاريع المستقبلية قائلاً: "لدينا خطط مستقبلية بزيادة عدد الورش والمحاضرات على أن تكون هناك أكثر من محاضرة خلال الشهر الواحد، وهدفنا تعليم الأفراد كيفية التفكير بطرق إيجابية، وقريباً ستكون لدينا ورش عمل ومعرض كبير بعنوان (ابتسامة زايد) ومن خلاله سيتم دعم مواهب الشباب، وهناك أيضاً كرنفال سيعقد في شهر فبراير/شباط المقبل".

تعليقات