رياضة

تفعيل عقد ألكاسير تحذير لبايرن ميونيخ

السبت 2018.11.24 11:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 178قراءة
  • 0 تعليق
جيسكو فون آيشمان

أبرم بروسيا دورتموند الألماني صفقة قوية بتفعيل بند الشراء في عقد الإسباني باكو ألكاسير، مقابل 30 مليون يورو، قادما من برشلونة الإسباني، ليبقى في "الرور" حتى 2023.

إن ألكاسير بإمكانه أن يشكل حقبة خاصة وهذه أيضاً رسالة للبوندسليجا ولفرق دوري أبطال أوروبا فحين يكون لديك أكسيل فيتسيل وجادون سانشو ثم تربط ألكاسير بعقد دائم فهي إيماءة واضحة لبايرن ميونيخ بأننا سنعود مجدداً وأن الصراع على الدوري لن تقل إثارته

إن ألكاسير ليس مهاجماً عالمياً أو قادراً على جذب اهتمام وسائل الإعلام، لكن ما حدث يدل على طبيعة العمل الذي يقوم به المدير الرياضي ميشيل زورك، ويكفي أنه قادر على إقناع لاعبين من برشلونة بالانضمام لدورتموند.

إن ألكاسير بإمكانه أن يشكل حقبة خاصة، وهذه أيضاً رسالة للبوندسليجا ولفرق دوري أبطال أوروبا، فحين يكون لديك أكسيل فيتسيل وجادون سانشو ثم تربط ألكاسير بعقد دائم، فهي إيماءة واضحة لبايرن ميونيخ بأننا سنعود مجدداً، وأن الصراع على الدوري لن تقل إثارته.

الآن ألكاسير يصنع أسطورته في دورتموند، وبإمكانه أن يسير على نهج من سبقوه مثل روبرت ليفاندوفسكي وبيير أوباميانج ولوكاس باريوس.. هو يشعر بالراحة في سيجنال إيدونا بارك ويظهر ذلك في أدائه.

إن ألكاسير يسجل هدفاً كل 44 دقيقة، وانسجامه مع الفريق يبدو متكاملاً، على عكس لاعب مثل تشيرو إيمبولي، الذي هو مهاجم رائع، لكنه لم يشعر مطلقاً بالراحة في دورتموند، وعاد من حيث أتى.

إن جماهير دورتموند ينتابها الشك بالفعل وهذا حقها، حين تضم لاعباً عالمياً كل مرة يرحل لاعب آخر، ولا يعني أن عقد ألكاسير ممتد حتى 2023 أنه سيبقى إلى هذا الموعد بقميص الأصفر والأسود، فليفا وأوبا وآخرون قالوا مرحباً ثم رحلوا، لكن وقتها سيكون على زورك إيجاد لاعب عالمي آخر وإبرام صفقة جديدة.

* نقلاً عن شبكة "سكاي سبورتس" بنسختها الألمانية


الآراء والمعلومات الواردة في مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعكس توجّه الصحيفة
تعليقات