رياضة

كوستا: ديبالا سيكون من أفضل 3 لاعبين في العالم

الأربعاء 2018.1.24 07:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 349قراءة
  • 0 تعليق
الأرجنتيني باولو ديبالا

دوجلاس كوستا وباولو ديبالا

قال البرازيلي دوجلاس كوستا، لاعب خط وسط يوفنتوس، إن زميله الأرجنتيني باولو ديبالا يمتلك كل المقومات ليكون بين أفضل 3 لاعبين في العالم خلال السنوات القليلة المقبلة.

دي ماريا: تصريحات ديبالا عن ميسي أسيء فهمها

وقال كوستا، في مقابلة الأربعاء، مع صحيفة (كوريري ديللو سبورت) الإيطالية، ردا على سؤال حول ما إذا كان الارجنتيني يمكنه أن يكون أحد أفضل لاعبي العالم، بقوله "نعم، لديه كل شيء". 

وأضاف: "ديبالا يعرف كيف يسجدل أهدافا، هو مذهل فنيا ولا يوجد الكثير من اللاعبين المدهشين مثله. إنه يتطور كثيرا وسيصل للقمة".

وتابع الجناح البرازيلي أن ديبالا هو أحد أفضل أصدقائه في يوفنتوس إلى جانب مواطنه البرازيلي أليكس ساندرو الذي يقضي معه وقتا كبيرا داخل الملعب وخارجه.

وأكد كوستا أيضا تقديره لمدربه السابق في بايرن ميونخ، بيب جوارديولا مشيرا إلى أنه مازال على اتصال به.

وقال: "جوارديولا مدرب فريد في طريقته، بالنسبة لي هو الأفضل في العالم، هو مدرب أحترمه كثيرا وحتى الآن نتبادل الرسائل، لقد كان مهما لي لأنه ضمني حين كنت في شاختار دونتسك وجعلني أتطور".

ولكن كوستا أشار إلى عقلية الفوز التي يمتلكها مدربه الحالي في يوفنتوس، ماسيمليانو أليجري، بالإشارة إلى أنه لا يعتمد على التمريرات الكثيرة ولكن على ترجمة التفوق.

وقال: "طريقة بيب استعراضية، ولكن في النهاية النتائج الكبرى لها الاعتبار، وكلاهما حقق ذلك في مسيرته".

وأوضح البرازيلي، الذي يعد من أفضل المراوغين في أوروبا، أنه تعلم بعض الأسرار بفضل مساعدة والده، الذي كان لاعب كرة قدم أيضا، ولكنه اعتبر أن مواطنه نيمار دا سيلفا هو الأفضل في ذلك.

وقال: إن "نيمار هو الأفضل، وكذلك زميلاي السابقان آريين روبين، وفرانك ريبيري. ومن بين كبار الماضي رونالدينيو، الذي كان دائما مثلي الأعلى".

وانضم كوستا ليوفنتوس في الصيف الماضي قادما من بايرن ميونخ مقابل 40 مليون يورو، وخاض هذا الموسم 15 مباراة في الدوري، وأسهم بهدفين وصنع 4.

تعليقات