China
اقتصاد

"موانئ دبي" توسع استثماراتها في الهند

الخميس 2018.2.15 05:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 301قراءة
  • 0 تعليق
شعار موانئ دبي

شعار موانئ دبي

 وقعت مجموعة "موانئ دبي العالمية" مذكرة تفاهم مع حكومة إقليم "جامو وكشمير" الهندي لاستكشاف فرص التطوير في مجال البنية التحتية التجارية. 

وأشار سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية" إلى إمكانات النمو التي تتمتع بها الهند وأهمية تعزيزها ببنية تحتية فعالة للخدمات اللوجستية والنقل.

وقال إن موانئ دبي العالمية تعمل في الهند منذ عقدين من الزمن وتتواجد في ست محطات وتعتزم تعزيز هذا التواجد بالشراكة مع الحكومة الهندية انطلاقا من العلاقات الراسخة بين البلدين وحرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وبموجب مذكرة التفاهم سيتم تعزيز النقاشات حول المجمع اللوجستي متعدد الوسائط في جامو الذي يضم مستودعات وحلول تخزين متخصصة من شأنها دعم النقل متعدد الوسائط للحاويات والبضائع السائبة والبضائع العامة.

وأضاف سلطان أحمد بن سليم أن الهند تعتبر حاليا من أسرع الاقتصادات نموا في العالم، والحاجة شديدة إلى توفير البنية التحتية الأساسية لتمكين هذا النمو.. مؤكدا أن التطلعات كبيرة وتم إحراز خطوات هامة بالفعل في قطاع الخدمات اللوجستية الذي من المتوقع أن يصل إلى 215 مليار دولار بحلول عام 2020، مع بناء 34 مجمعا لوجستيا متعدد الوسائط وأكثر من ألف و 300 مشروع للبنية التحتية قيد التنفيذ.

تجدر الإشارة إلى أن قيمة البضائع التي تمت مناولتها عبر محطات "موانئ دبي العالمية" في الهند بلغت نحو 50 مليار دولار في عام 2016 تمثّل 15 % من إجمالي صادرات وواردات الهند غير النفطية.


تعليقات