سياسة

النعيمي: خطاب أمير قطر تضليلي يؤكد استمراره بدعم الإرهاب

السبت 2017.7.22 12:13 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 641قراءة
  • 0 تعليق
د. علي النعيمي- أرشيفية

د. علي النعيمي- أرشيفية

انتقد الدكتور علي النعيمي رئيس تحرير بوابة "العين" الإخبارية خطاب أمير قطر، واصفا إياه بالخطاب التضليلي كعادة قطر، فبعد 40 يوماً من الأزمة يخرج تميم بهذا الخطاب. 

وأضاف النعيمي، خلال تصريحاته لفضائية سكاي نيوز عربية، أن أمير قطر قدم خطاباً تضليلياً للشعب القطري، محاولاً إيهامهم بأن العلاقات الدولية متميزة ولا توجد أية عواقب اقتصادية على جراء المقاطعة من جانب الدول الداعية لمكافحة الإرهاب.

وقال النعيمي إنه توقع أن يعلن أمير قطر تخليه عن دعم الإرهاب، فالمشكلة الحقيقية التي حاول من خلال خطابه أن يتنصل منها، هي دعم الإرهاب، فهو وقّع على اتفاق الرياض 2014، ومع ذلك خان العهود، ولم يلتزم أو يحترم توقيعه مع الأشقاء.

وتوقع النعيمي أن الفترة المقبلة سوف تشهد تصعيداً بسبب السياسة القطرية، التي تستمر في العناد على حساب الشعب القطري، مؤكداً أن خطاب تميم وجّه رسالة، مفادها أنه مستمر في سياساته ولن يغير موقفها تجاه دعم الجماعات الإرهابية.

وأشار النعيمي إلى رسائل مهمة قدمت خلال خطاب تميم، فهو قدم رسائل للشعب القطري ورسائل للجماعات الإرهابية، ومفادها أنه مستمر في دعمه لتلك الجماعات، رغم توقيع مذكرة حول الكيانات الإرهابية.

وأكد النعيمي أن الشعب القطري لا يمكن أن يتنفس الهواء التركي أو الإيراني، فهو شعب خليجي لا يستطيع العيش أو التنفس إلا بجوار دول الخليج.

وشدد على أن الأمير تميم يحاول أن يبيع الوهم للشعب القطري، متوقعاً أن الشعب القطري خلال 6 أشهر أو عام تقريباً سوف يرسل رسائل حقيقة للنظام القطري ويفرض عليه الخضوع لمصالح الشعب بدلاً من المتاجرة بها والعودة إلى الحضن الخليجي.


تعليقات