رياضة

دروجبا سفيرا للأولمبياد الخاص الدولي بعد بيليه وميسي

الثلاثاء 2018.5.8 10:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 276قراءة
  • 0 تعليق
ديديه دروجبا

ديديه دروجبا سفيرا للأولمبياد الخاص الدولي

أعلن الأولمبياد الخاص الدولي، خلال حفل افتتاح الألعاب الوطنية لولاية أريزونا الأمريكية، انضمام الإيفواري ديدييه دروجبا، نجم الكرة العالمية، لقائمة سفراء الأولمبياد، بعد عدة نجوم تولوا المهمة ذاتها، على رأسهم بيليه نجم البرازيل السابق، وليونيل ميسي نجم برشلونة.

وستكون أولى مهام دروجبا حضور احتفال اليوبيل الذهبي للأولمبياد الخاص الدولي، وأول كأس عالمية لكرة القدم بشيكاغو، والتي تشهد مشاركة 16 دولة للرجال من بينها منتخب الإمارات، و8 دول للسيدات من بينها منتخب مصر، وسيكون دروجبا فى مقدمه سفراء العالم الرياضيين الذين سيقومون باستقبال اللاعبين واللاعبات خلال تلك الكأس، والتي تنطلق في 20 يوليو/تموز المقبل. 

أشهر مصارعي WWE يلتقون مع لاعبي الأولمبياد الخاص

بيليه مع أحد أبطال الأولمبياد الخاص

 ويعد دروجبا (40 عاماً) واحداً من مشاهر الكرة العالمية، علماً أنه أعلن مؤخراً اعتزله اللعب بشكل رسمي، وكان آخر الأندية التي لعب لها نادي فينيكس راسينج الأمريكي.

كذلك يعتبر دروجبا أحد أفضل لاعبي تشيلسي على مر التاريخ، حيث شارك مع الفريق اللندني في 254 مباراة وأحرز 104 أهداف وتوج معهم بـ14 لقباً.ليونيل ميسي مع أبطال الأولمبياد الخاص

وأشار المهندس أيمن عبدالوهاب، الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، إلى أن انضمام نجم بحجم دروجبا إلى قائمة سفراء الأولمبياد الخاص بالرياضيين، مع نجوم الفن العالميين وعلى رأسهم الفنان المصري حسين فهمي، يعد إضافة قوية إلى الحركة، خاصة أن دروجبا له دور رائع في الأنشطة الإنسانية والخيرية في أفريقيا من خلال مؤسستة الخيرية.

وشارك دروجبا من قبل في العديد من الأحداث الرياضية الخاصة بالأولمبياد الخاص في أفريقيا، خاصة في موطنه بساحل العاج.ديدييه دروجبا مع أحد أبطال الأولمبياد الخاص

تعليقات