ثقافة

إنفوجراف.. مكتبة دبي الرقمية أكبر مستودع معرفي للكتب العربية

الإثنين 2018.11.5 11:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 320قراءة
  • 0 تعليق
مكتبة دبي الرقمية.. أكبر مستودع معرفي للكتب العربية

مكتبة دبي الرقمية.. أكبر مستودع معرفي للكتب العربية

مواكبة لعصر الرقمنة ولإثراء المحتوى الرقمي العربي على الإنترنت، أطلقت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم مبادرة "مكتبة دبي الرقمية" في بدايات عام 2016، تزامنًا مع إعلان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، عام 2016 عامًا للقراءة، والتي أصبحت أكبر مستودع للكتب باللغة العربية، سواء المؤلفة أو المترجمة وفي جميع المجالات المعرفية.

وتُعد المكتبة من أكبر المكتبات الرقمية الحاضنة للمحتوى العربي، التي تواكب متطلبات العصر والأجيال الجديدة لنشر ونقل المعرفة والثقافة العربية للعالم، والمساهمة بفعالية في الحفاظ على مكانتها بين الثقافات والحضارات الأخرى، وبناء جسور التواصل مع مختلف الثقافات أينما كانت، من خلال نشر المعرفة والتراث من أكثر المصادر دقة، حيث تشكل المكتبة منصة لأهم دور النشر العربية.

كما تتضمن أول محرك بحث خاص بالمحتوى الرقمي العربي، والذي يسهل عملية الوصول للمعلومة، ما يوفر الوقت والجهد بأسلوب تصنيف متوافق مع المعايير العالمية في تنظيم المحتوى في البيئة الرقمية.

وتشكل "مكتبة دبي الرقمية" أحد المشاريع الطموحة للمؤسسة، التي ستسهم في إحداث قفزة نوعية في مجال نشر المعرفة، حيث تقدم حلول المكتبات الرقمية كمحطة واحدة للاشتراك بقواعد البيانات الضخمة من أصحاب حقوق الملكية الفكرية للمؤسسات الأكاديمية والجامعات والمدارس، وتوفر للناشرين مركزًا موحدًا لتطوير الكتب الإلكترونية وتوزيعها وتسويقها على مستوى العالم من خلال قناة واحدة.

وتتميز المكتبة بأسلوب عرض جذاب وسهل من خلال أدوات البحث والخيارات المتنوعة التي تقدمها، ليصل القراء والزائرون إلى المعلومات والكتب التي يريدونها بسرعة وليحصلوا على أكبر كم من المعرفة التي تفتح أمامهم آفاقا جديدة.

الإنفوجراف التالي يستعرض المزيد عن "مكتبة دبي الرقمية".

تعليقات