اقتصاد

دبي تستضيف القمة العالمية للطاقة الذكية في مارس

الخميس 2017.12.21 10:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 846قراءة
  • 0 تعليق
القمة تجمع قادة الفكر على مدى 3 أيام في دبي

القمة تجمع قادة الفكر على مدى 3 أيام في دبي

يستضيف مركز دبي التجاري من 6 حتى 8 مارس المقبل، فعاليات الدورة الافتتاحية من القمة العالمية للطاقة الذكية، بمشاركة أبرز صناع اتجاهات الطاقة والتكنولوجيا حول العالم، وستشهد القمة التي تجمع قادة الفكر على مدى 3 أيام قيام رواد العلوم والابتكار في مجالات العلاقات الدولية والفضاء والصناعة، بإثراء النقاش حول التكنولوجيا والعمليات التي من شأنها تغيير طريقة حياتنا وعملنا. 

ومع جدول أعمال زاخر يشهد قيام 140 متحدثاً إقليمياً وعالمياً من 28 دولة بتقديم 100 من الجلسات الغنية بالمحتوى عبر 4 موضوعات رئيسية صممت القمة العالمية للطاقة الذكية لتكون مركزاً للدراسات الفكرية العالمية في عصر يشهد هيمنة الطاقة على جميع مناحي الحياة ومجالاتها. 

وتشهد قائمة أبرز الشخصيات المشاركة في القمة حضوراً أمريكياً قوياً مع تواجد متحدثين رئيسيين ينتمون لأبرز جهات الثورة الصناعية الرابعة وأكثرها تأثيراً وهم: جيفري برايان ستروبل الشريك المؤسس ومدير التقنيات لدى شركة "تيسلا" وعضو مجلس الإدارة السابق في شركة "سولار سيتي" وآندي كارسنر النائب الأسبق لوزير الطاقة الأمريكي الذي قاد عملية تنفيذ مبادرة الطاقة المتقدمة "تونتي إن تن" إلى جانب خبير البيانات الضخمة الشهير كيرك بورن عالم الفيزياء الفلكية وعالم البيانات الذي قام على مدار عقدين من الزمن بدعم مشاريع وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" بما يشمل مرصد "هابل" الفضائي الذي يمثل ظاهرة بحثية بحد ذاته. 

ومن المقرر أن تفتتح القمة بكلمة يلقيها ممثل عن وزارة الطاقة والصناعة تشير إلى الحاجة لتحقيق التوازن بين النمو القائم على مصادر الطاقة الذكية والمستدامة لتحقيق ميزة تنافسية طويلة الأمد. 

وذكر ريان أودونيل مدير برنامج في القمة العالمية للطاقة الذكية أن برنامج القمة يستكشف جميع جوانب الطاقة الذكية التي أصبحت محط اهتمام واسع في الوقت الحالي حول العالم– من التكنولوجيا الدافعة للابتكار إلى مستقبل التخزين والحاجة للمدن الذكية. لافتاً إلى أن القمة ستشهد استعراضاً لمجموعة من دراسات الحالة الغنية التي تتناول بعض المشاريع الثورية حول العالم. 

وأشار أودونيل إلى أن دبي تعتبر بمثابة الخيار الأوضح لاستضافة القمة، نظراً لما تمثله كمركز إقليمي للمؤتمرات والتزامها الكبير بالطاقة النظيفة. 

وجنباً إلى جنب مع القمة العالمية للطاقة الذكية، تقام فعاليات معرض الشرق الأوسط للكهرباء "إم إم إي" الذي تنظمه شركة "إنفورما للمعارض" - أبرز الفعاليات التجارية العالمية السنوية لقطاع الطاقة في المنطقة - ويقام تحت رعاية كريمة من قبل الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وتستضيفه وزارة الطاقة الإماراتية.

تعليقات