اقتصاد

"مركز دبي المالي" يستحوذ على 13 من أضخم شركات إدارة الثروات بالعالم

الأحد 2018.9.9 01:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 414قراءة
  • 0 تعليق
مركز دبي المالي العالمي

مركز دبي المالي العالمي

 سجل مركز دبي المالي العالمي، الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، نموا ملحوظا في قطاع إدارة الثروات والأصول لديه في ظل استمرار شركات عالمية رائدة في توسيع نطاق أعمالها في المركز. 

 فقد ارتفع عدد الشركات والمستشارين العالميين المتخصصين المسجّلين في المركز إلى أكثر من 200 شركة، بما في ذلك 13 من أصل أضخم 25 شركة متخصصة بإدارة أصول وثروات على مستوى العالم.

ويضمّ مركز دبي المالي العالمي أيضاً أكثر من 60 صندوقاً استثمارياً مشتركاً، ما يجعله الوجهة الأبرز للصناديق الاستثمارية في المنطقة.

ويتيح الموقع الاستراتيجي لمركز دبي المالي العالمي باعتباره جسراً يربط المنطقة بجميع أنحاء العالم، للشركات إدارة أعمالها ضمن وخارج منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، بما في ذلك آسيا وأوروبا وأفريقيا، انطلاقاً من مقرّاتها في دبي.

وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: "يمثل قطاع إدارة الثروات والأصول ركيزة أساسية لقطاع الخدمات المالية المزدهرة في دبي. 

وأضاف"في ظل المكانة الرائدة التي وصل إليها مركز دبي المالي العالمي كأحد أبرز المراكز المالية على مستوى العالم، فقد بات هذا القطاع أحد نقاط قوتنا الرئيسية، حيث تنظر المؤسسات المالية الكبرى اليوم إلى دبي عموماً والمركز خصوصاً كمنصة مفضلة للوصول إلى فرص الاستثمار ومصادر رأس المال في الأسواق الإقليمية والعالمية".

وتابع "شهد قطاع إدارة الثروات والأصول في المركز نمواً ثابتاً وكبيراً حتى اليوم، مما يعكس الثقة القوية والمستمرة بدبي ومركز دبي المالي العالمي". 

 وتوقع أن يستمر هذا النمو بنفس الوتيرة في ظل طرح تشريعات وقوانين جديدة لتعزيز جاذبية بيئة الأعمال التشريعية بما يتماشى مع استراتيجية النمو للمركز لعام 2024.

ويحتضن مركز دبي المالي العالمي المقرات الإقليمية لـ 13 شركة من أصل أضخم 25 شركة متخصصة بإدارة الثروات والأصول على مستوى العالم، ومن بينها شركة "فيديليتي إنترناشيونال" التي انضمت مؤخراً إلى المركز.

وخلال النصف الأول من العام 2018، تم ترخيص أكثر من 150 شركة في مركز دبي المالي العالمي، مما رفع إجمالي عدد الشركات المسجّلة في المركز إلى 2,003 شركات، بما في ذلك مؤسسات مالية كبرى مثل "ستيت ستريت جلوبال أدفايسورز" و"بيركشاير هاثاواي سبيشالتي إنشورانس".


تعليقات