اقتصاد

47 مشروعا جديدا بسوق عقارات دبي في 8 أشهر

السبت 2018.9.8 05:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 101قراءة
  • 0 تعليق
رواج كبير في سوق عقارات دبي

رواج كبير في سوق عقارات دبي

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن نتائج سوق دبي العقاري، خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام، مبشرة، حيث تواصلت وتيرة إنجاز المشاريع وفق الجداول الزمنية المحددة لها.

 ومن العلامات الدالة على جاذبية السوق العقاري، قدرته المتواصلة على استقطاب المزيد من المستثمرين الذين ضخوا استثمارات هائلة، ستسهم بدورها في استمرارية النمو المستدام.

وفي أحدث تقرير صادر عن أراضي دبي، ويغطي الفترة من بداية العام الجاري 2018 حتى 31 أغسطس الفائت، أعلن سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، دخول 47 مشروعا إلى السوق بعد أن تم إنجازها في المواعيد المحددة لها مسبقا.

  وتشير التفاصيل إلى أن المشاريع المنجزة ضخت في السوق 14 ألف عقار متنوع، تتراوح بين 10 آلاف شقة سكنية، و364 مجمعا سكنيا، تقدم 2258 وحدة تاون هاوس و1575 فيلا.

وأكد بن مجرن: "نجاح المطورين في تسليم 47 مشروعا منجزا خلال فترة زمنية وجيزة، يعكس حرص مطورينا والتزامهم إزاء خطط التطوير، والعمل وفق أعلى درجات النزاهة والشفافية مع المستثمرين".

وخلال الفترة التي شملها التقرير، قام ألف مستثمر باستلام عقاراتهم من خلال 900 صفقة، زادت قيمتها الإجمالية على 12 مليار درهم.

 وتدل هذه الأرقام الضخمة على تفوق دبي، وما تتميز به عن نظيراتها من الوجهات الاستثمارية العالمية الأخرى، وقدرتها على الدخول في منافسة رابحة مع الآخرين، لما تشتمل عليه من سمات فريدة.

من جهته، يرى بن مجرن أن دبي يمكنها المحافظة على هذا الزخم الإيجابي التي تظهر معالمه الآن، ومع توافر فرص استثمارية واعدة، وصولاً إلى موعد انطلاق "إكسبو 2020"، والسنوات التي تليه، منوها بأن هذا الحدث يعدّ فرصة فريدة لإظهار مكامن القوة في الاقتصاد المحلي، والفوائد التي يوفرها القطاع العقاري للمستثمرين.


تعليقات