اقتصاد

فوربس: دبي رائدة في تطوير الخدمات الحكومية عبر "بلوك تشين"

السبت 2018.8.18 10:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 466قراءة
  • 0 تعليق
دبي تتجه لريادة العالم بتقنية "بلوك تشين"

دبي تتجه لريادة العالم في تقنية "بلوك تشين"

قالت مجلة "فوربس" الأمريكية إن دبي رائدة في تحويل وتغيير شكل الخدمات الحكومية التي تقدمها لسكانها باستخدام تقنية "بلوك تشين".

ونشرت "فوربس" تقريرا عبر موقعها الإلكتروني تناولت فيه الإبداع التنظيمي ودوره في تقديم خدمات مالية أفضل وأعلى جودة للمستهلكين.

وتطرقت المجلة في تقريرها الذي نشرته صحيفة البيان السبت، إلى سلطة دبي للخدمات المالية وسوق أبوظبي العالمي باعتبارهما من أول وأبرز الكيانات المالية التي تبنت نهج الإبداع التنظيمي في تقديم الخدمات المالية.

وقالت "فوربس" في تقريرها إن الكيانين كانا ضمن 11 كياناً عالمياً متخصصاً في تقديم الخدمات المالية الحكومية انضمت الأسبوع الماضي إلى مبادرة جديدة بعنوان «الشبكة العالمية للابتكار المالي» والتي أعلنت عنها وتقودها «سلطة السلوك المالي» الجهة الأساسية المنوط بها تنظيم قطاع الخدمات المالية في المملكة المتحدة.

 ونقلت "فوربس" عن إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية، قوله: "اتسمت سلطة دبي للخدمات المالية دوماً بفعالية شديدة في العمل التنظيمي الدولي".

وأضاف "يعد تأسيس الشبكة العالمية للابتكار المالي بمثابة قاطرة أخرى لسلطة دبي للخدمات المالية تنضم من خلالها إلى الجهات التنظيمية العالمية".

وتتجه دبي لأن تكون أول مدينة "بلوك تشين" في العالم، وفق تقرير حديث نشرته الدورية التقنية "بورت تكنولوجي" التي تصدر فصلياً في لندن، حيث تهدف استراتيجية دولة الإمارات إلى "رقمنة" الجهات الحكومية بحلول عام 2021.

وتعد استراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية "بلوك تشين"، من الأمثلة البارزة على توسع البلاد إلى حقول جديدة، حيث تهدف الاستراتيجية إلى جعل الدوائر والهيئات الحكومية وقطاعاتها الأخرى لا ورقية عن طريق "رقمنة" 400 مليون وثيقة وتوفير 3 مليارات دولار و77 مليون ساعة عمل من خلال سجل حسابات رقمي يسجل تلقائياً المعاملات المالية والمكتبية.

وتقنية "بلوك تشين" عبارة عن نظام لتنفيذ التحويلات إلكترونيا والاحتفاظ بسجلات تسمح لجميع أطراف العملية بتتبع المعلومات من خلال شبكة آمنة.

تعليقات