منوعات

بلدية دبي تنفي ما تم تداوله عن موعد افتتاح البرواز

الأحد 2017.12.17 02:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1973قراءة
  • 0 تعليق
برواز دبي معلم سياحي يحاكي إطار الصورة

برواز دبي معلم سياحي يحاكي إطار الصورة

نفت بلدية دبي ما تم تداوله بخصوص افتتاح مشروع برواز دبي يوم الثلاثاء المقبل .

وأكد محمد مبارك المطيوعي، مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع الاتصال والمجتمع والمتحدث الرسمي باسم البلدية، أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد الافتتاح الرسمي بالبرواز.

وأضاف أن الافتتاح سيكون بعد الانتهاء من جميع أعمال المشروع والعمليات الخاصة به، مشيرا إلى أن مشروع برواز دبي يعد تحفة فنية من التحف التي أبدعتها دبي على مدار تاريخها الوطني.

ودعا المتحدث الرسمي باسم البلدية، الجمهور إلى عدم تداول مثل هذه الأخبار المغلوطة، والتأكد عبر قنوات البلدية الرسمية .

وأوضح المطيوعي أن المشروع يعد من المشاريع الفريدة، الذي تحرص بلدية دبي على تنفيذه ويعد أيقونة جمالية ومعلما معماريا حضاريا يربط الماضي بالحاضر، ومنطقة جذب مهمة للزوار والسياح والمقيمين على حد سواء، حيث يتوقع أن يجذب ما يقارب مليوني سائح سنوياً .

وهو عبارة عن «برواز» أو «إطار» متكامل زجاجي وشفاف، يبرز معالم الإمارة ويؤطرها بشكل فريد، وتكون هيئته على شكل برواز بأربع جهات متساوية القياس، إذ يبلغ ارتفاع الضلعين 150 مترا، وبعرض 93 مترا ليشكل الفراغ القائم بين الضلعين صورة جميلة لمدينة دبي واضحة المعالم ومن علو شاهق، بحيث ينقل من جهة: الأبراج والمباني الشاهقة باتجاه شارع الشيخ زايد، لترمز إلى مدينة دبي الحديثة، فيما تبين الجهة الثانية من البرواز معالم لمناطق ديره، أم هرير والكرامة، والتي ترمز إلى دبي القديمة.


تعليقات