رياضة

دبي الرياضي يكشف تفاصيل النسخة الـ13 من مؤتمر الاحتراف

الثلاثاء 2018.11.27 08:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 152قراءة
  • 0 تعليق
الفرنسي ديشامب أبرز حضور المؤتمر

الفرنسي ديشامب أبرز حضور المؤتمر

كشفت اللجنة المنظمة لمؤتمر دبي الرياضي الدولي الثالث عشر والذي يقام يومي 2 و3 يناير المقبل، عن تفاصيل المشاركين في الحدث الذي يحضره نخبة من صناع كرة القدم حول العالم.

وسيكون محور النسخة الحالية من المؤتمر ” كرة القدم والاقتصاد“.

الوصل يستحوذ على جوائز مجلس دبي للتفوق الرياضي

ويتقدم المتحدثين، السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كما سيتواجد البرازيلي رونالدو، أفضل لاعب في العالم 3 مرات سابقاً، والفرنسي ديدييه ديشامب المتوج بلقب كأس العالم لاعباً ومدرباً مع منتخب بلاده، إلى جانب العديد من الأسماء المعروفة الأخرى التي سيتم الكشف عنها لاحقاً.

وسيقام يوم 3 يناير المقبل، حفل جوائز "جلوب سوكر" الحدث السنوي الذي يتم فيه تكريم الأفضل في مجالات كرة القدم مع إقامة مؤتمر دبي الرياضي الدولي، ويتصدر فيه البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي والمتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم 5 مرات، قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب التي يتنافس فيها مع الفرنسيين أنطوان جريزمان وكيليان إمبابي والمصري محمد صلاح والكرواتي لوكا مودريتش والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأكد سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، أن المؤتمر حقق العديد من المكاسب منذ تدشينه عام 2006 بتوجيهات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وبات منصة هامة وأساسية على روزنامة الأحداث الكروية الدولية، لما يقدمه من قضايا ومستجدات تحاكي واقع كرة القدم حالياً وترسم مستقبلها.

وأضاف: "على الصعيد المحلي فإن المؤتمر يحظى باهتمام خاص في هذه النسخة نظراً لإقامته عقب منافسات كأس العالم للأندية التي تقام في أبوظبي في شهر ديسمبر المقبل، وقبل انطلاق كأس آسيا التي تحتضنها الدولة بداية من الخامس من شهر يناير المقبل، ليشكل حلقة وصل بين حدثين كبيرين على أرض الدولة من شأنهما أن يعززا مسيرة التطور والتنمية الرياضية.




تعليقات