منوعات

"صيف دبي".. عالم ينبض بالمتعة والمرح

الأربعاء 2018.8.1 12:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 180مشاهدة
  • 0 تعليق
"صيف دبي".. عالم ينبض بالمتعة والمرح

حرارة الصيف لا تمنع دبي من أن تبقى المدينة المفعمة بالحياة والمرح على مدار العام.. هذا الصيف عادت فعاليات مفاجآت صيف دبي في دورتها الواحدة والعشرين، وبالإضافة للخصومات التي توفرها محال التجزئة والتي زاد عددها هذا العام عن 400 محل تجاري، وتراوحت التخفيضات المقدمة بين 25٪ و90٪ لتشدد على مكانة دبي كإحدى أبرز الوجهات العالمية للتسوق.

وتستضيف المراكز التجارية والمناطق المختلفة في المدينة الكثير من خيارات الترفيه للمقيمين والسياح، والتي تتنو بين العروض والحفلات الموسيقية والغنائية.

وفي لقاء مع "العين الإخبارية"، قالت سهيلة غباش مديرة إدارة الفعاليات والمهرجانات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إن نتائج فعاليات صيف دبي جاءت هذا العام إيجابية جداً سواء من تجار التجزئة أو من المتسوقين.

 وأضافت عن عالم مدهش، أنه نجح في المحافظة على حب الناس والأطفال لمدة 18 عاماً متواصلة، فهو يرتبط بوجهه المبتسم بالإيجابية في الحياة، ويمثل دبي وما يرتبط بها من قيم الإيجابية والسعادة.

يذكر أن دبي احتلت المركز الأول إقليمياً والخامس عالمياً في جذب السياحة العام الماضي بأعداد السائحين، متفوقة على هونغ كونغ ونيويورك وسيوول وكوالالمبور وشنتشن الصينية، التي حلت في المراكز من السادس إلى العاشر على الترتيب، حسب تقرير منظمة ايه.آسيا للتحليلات والبيانات السياحية.

ودبي هي المدينة العربية الوحيدة الواردة ضمن العشر الأوائل عالمياً، والوحيدة الممثلة لمنطقة الشرق الأوسط. واستقبلت دبي 15.8 مليون سائح في ٢٠١٧ حسب أرقام المنظمة، بينما حلت بانكوك ولندن وسنغافورة وطوكيو في المراكز الأربعة الأولى على الترتيب.