بيئة

وثائقي "دبي وايلد".. سحر المحميات الطبيعية

الثلاثاء 2018.10.2 11:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 156مشاهدة
  • 0 تعليق
وثائقي "دبي وايلد" يضيء على سحر المحميات الطبيعية

نظّم المكتب الإعلامي لحكومة دبي عرضاً خاصاً للإعلاميين للفيلم الوثائقي "دبي وايلد" الذي يسلّط الضوء على الملامح الفريدة للحياة البرية في الإمارة، وذلك في أول عرض كامل للفيلم قبل بثه تلفزيونياً.  

ويأتي هذا العمل السينمائي كثمرة تعاون بين المكتب الإعلامي لحكومة دبي وقناة "ديسكفري"، حيث استغرق التحضير للفيلم أكثر من عام، وشهد إنجازه العديد من المراحل، وذلك بهدف توثيق أدق التفاصيل البيئية وإظهار الجوانب الساحرة التي تتمتع بها دبي.

كما يستعرض "دبي وايلد"، الذي تصل مدته إلى ٤٥ دقيقة، التقاليد الإماراتية المرتبطة بسباقات الهجن وتربية الصقور، وكذلك يتناول جهود الإمارة في حماية الكائنات النادرة والدور الذي تلعبه المحميات الطبيعية في حماية الحياة البرية والبيئة عموماً.

ويُظهر الوثائقي الوجه المميز لإمارة دبي، ويأتي ضمن الخطط الرامية لدعم السياحة البيئية، ورسم مكانة مميزة على خارطة السياحة البيئية عالمياً.

وعن فكرة هذا العمل وما يتناوله من موضوعات، أكدت منى غانم المرّي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، أن الفيلم الوثائقي يعكس جانباً مهماً من رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للمستقبل والتي تُعنى في جزء منها بالحفاظ على التنوع البيئي والبيولوجي وكذلك حماية الموارد الطبيعية وصونها للأجيال القادمة.