رياضة

مجلس دبي الرياضي يطلق الموسم الجديد من برنامج "غرس"

الجمعة 2018.9.14 07:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 98قراءة
  • 0 تعليق
جانب من الجلسة النقاشية للبرنامج

جانب من الجلسة النقاشية للبرنامج

أطلق مجلس دبي الرياضي فعاليات الموسم الجديد من برنامج "غرس" التربوي الرائد، الذي يهدف لتعزيز القيم السلوكية لدى منتسبي الأندية الرياضية في إمارة "دبي"، ويقام البرنامج تحت شعار "رياضي على خطى زايد".

سييرا يؤكد صعوبة مباراة عجمان في الدوري الإماراتي

ونظم مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع شرطة دبي وهيئة تنمية المجتمع في قاعة ميدان الابتكار بمقر المجلس جلسة نقاشية تحت عنوان "معاً نحو مجتمع آمن"، حضرها عدد من مدراء الشركات وأكاديميات كرة القدم.

وتحدث خلال الجلسة جمال أحمد، مسؤول قسم التطوير في خدمة الأمين بشرطة دبي، عن دور الأندية في تنمية الوعي الأمني للاعبين، ورفع روح الولاء والانتماء للوطن، باعتبار الأندية شريكا أساسيا في حماية أبناء الوطن، باعتبار أن كل من يعيش على أرض الوطن شريك في أمنه.

وأوضح أحمد أنه يتوجب على الأندية التركيز على سلوك اللاعبين والإداريين وتنمية الطموح لديهم، والمحافظة على الصحة العامة، والتقيد بالتعليمات الخاصة بالدولة.

وأكدت بشرى، قائد من هيئة تنمية المجتمع، أهمية العامل النفسي لدى الجيل الصاعد من الرياضيين من خلال المتابعة المتواصلة من قبل مسؤولي الأندية، ويأتي أولياء الأمور في المقام الأول من أجل إكساب اللاعبين المهارات الحياتية التي تسهم في بناء شخصياتهم والحفاظ عليهم من المخاطر السلوكية الخاطئة.

ويتضمن برنامج "غرس" تنظيم عدد من الأنشطة على مدار العام، منها ورش عمل ومحاضرات وجلسات نقاشية للاعبين والإداريين والمدربين وأولياء الأمور وسائقي الحافلات، بدعم من عدد من المؤسسات الوطنية منها القيادة العامة لشرطة دبي، ووزارة شؤون الرئاسة-الأرشيف الوطني، ومؤسسة الإمارات، وهيئة الطرق والمواصلات، وهيئة تنمية المجتمع، وهيئة دبي للثقافة والفنون، ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

ويأتي برنامج "غرس" في إطار الخطة الاستراتيجية للمجلس الساعية إلى خلق بيئة رياضية ذات قيم أخلاقية، من خلال جعل بيئة الأندية الرياضية في "دبي" آمنة وجاذبة للمواهب من الفتيان والفتيات.

جدير بالذكر أن أحمد خليل، لاعب نادي شباب الأهلي دبي ومنتخب الإمارات، شارك في النسخة الأولى من برنامج "غرس".

تعليقات