رياضة

مجلس دبي الرياضي واتحاد الكاراتيه يوقعان اتفاقية لتنظيم كأس العالم

الإثنين 2018.8.13 03:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 189قراءة
  • 0 تعليق
مجلس دبي الرياضي واتحاد الكاراتيه يوقعان اتفاقية لتنظيم كأس العالم

مجلس دبي الرياضي واتحاد الكاراتيه يوقعان اتفاقية لتنظيم كأس العالم

وقّع مجلس دبي الرياضي والاتحاد الإماراتي للكاراتيه اتفاقية تعاون لاستضافة النسخة الـ25 من بطولة كأس العالم للكاراتيه والتي ستقام عام 2020 في "مجمع حمدان الرياضي" بدبي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي وتحدث خلاله سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وأنتونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، وناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس اتحاد الإمارات للكاراتيه.

وحضر توقيع الاتفاقية إبراهيم القناص رئيس الاتحاد العربي واتحاد غرب آسيا والاتحاد السعودي للكاراتيه، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي وعدد من المسؤولين في مجلس دبي الرياضي واتحاد الإمارات للكاراتيه والاتحاد الدولي للكاراتيه.

ورحب سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي برئيس الاتحاد الدولي وبرئيس الاتحاد الإماراتي للكاراتيه وأعضاء مجلس إدارته، حيث قال: "نفخر بأن نتعاون مع اتحاد الإمارات للكاراتيه لتكون دولة الإمارات العربية المتحدة هي أول دولة تستضيف هذا الحدث بين دول مجلس التعاون الخليجي وثاني دولة عربية بعد أن استضافته مصر عام 1988، وهذا ليس غريبا على دولة الإمارات العربية المتحدة بأن تكون الأولى في كل شيء".

وأضاف: "إن رياضات الفنون القتالية تحظى باهتمام كبير في الإمارات، ويشارك فيها أعداد كبيرة من مختلف الأعمار، تمثل رياضة الكاراتيه أهمية كبيرة كونها رياضة أولمبية، ونأمل في أن تلهم عددا من شباب وشابات الوطن لممارستها والتطور فيها وصولا إلى التمثيل المشرف للدولة في البطولات العالمية والدورات الأولمبية".

وأكمل: "ستكون النسخة الـ25 من بطولة العالم للكاراتيه إضافة مميزة إلى أجندة الفعاليات الرياضية السنوية التي تستضيفها دبي والتي تزيد على 400 فعالية في العام تتنوع بين البر والبحر والجو، كما أن البطولة تتميز بأنها تأتي في وقت تنظيم إكسبو 2020، وهو أمر رائع أن يجتمع حدثين عالميين في الوقت ذاته بدبي، وأتوقع أن تحظى البطولة بمتابعة الآلاف من الجمهور من الزوار والعارضين من جميع أنحاء العالم الذين سيتواجدون في دبي لحضور إكسبو 2020".

وأتم: "نحن ندعم كل الجهود لنشر هذه الرياضة وتوفير سبل النجاح لبطولاتها بالتعاون مع اتحاد الإمارات للكاراتيه، ما سيُسهم في تعزيز التنوع الذي يحرص عليه مجلس دبي الرياضي ومنظمي الفعاليات من أجل توفير الفرصة لعشان الرياضة وللجمهور من مختلف الجنسيات التي تصل إلى أكثر من 200 جنسية لمتابعة بطولات رياضية مختلفة".

تعليقات