سياسة

ملك هولندا يعمل في وظيفة إضافية سرا منذ 21 عاما

الخميس 2017.5.18 09:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 748قراءة
  • 0 تعليق
ملك هولندا فيلم ألكسندر

ملك هولندا فيلم ألكسندر

كشف ملك هولندا فيلم ألكسندر، عن أنه يعمل بدوام جزئي في وظيفة ثانية منذ أكثر من عقدين، إلى جانب واجباته الملكية.

وقال الملك فيلم خلال مقابلة صحفية، إنه مؤخرًا أنهى دوره كطيار ضيف منتظم، وذلك بعد 21 عامًا أمضاها في الطيران على متن أسطول طائرات شركة "كيه إل إم" الهولندية من طراز (فورك 70)، وقبلها على خطوط طيران "مارتن آير"، بحسب صحيفة "الجارديان البريطانية.

عمل الملك كطيار مساعد مرتين في الشهر، والآن سيستعد للتدريب على الطيران بالطائرات من طراز (بوينج 737)؛ حيث إن طائرات "فوكر" التي كان يطير على متنها يتم إخراجها تدريجيًا من الخدمة، ووصف الملك الطيران بأنه "هواية" تمكنه من ترك واجباته الملكية على الأرض للتركيز بشكل كامل على شيء آخر.

وقال الملك لصحيفة "دي تيليجراف" الهولندية: "لديك طائرة وركاب وطاقم، وعليك مسئولية تجاههم، لا يمكنك أخذ مشاكلك من الأرض إلى السماء، يمكنك التحرر من ذلك تمامًا والتركيز على شيء آخر. بالنسبة لي، هذا الجزء الأكثر راحة في الطيران".

وقال فيلم إن الركاب بالكاد يتعرفون عليه، خاصة منذ تشديد التأمين على الطائرات في أعقاب هجمات 11 سبتمبر، لافتًا إلى أنه قبل هذا التاريخ كانت قمرة القيادة مفتوحة، والناس عادة ما يأتون لإلقاء نظرة، و"كانوا يعتقدون أنه من اللطيف أو المفاجئ رؤيتي أجلس هناك".


تعليقات