منوعات

سويسرا تلجأ للديناميت لإنقاذ سائحين حاصرتهم الثلوج

الخميس 2018.1.11 02:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 493قراءة
  • 0 تعليق
المنتجع ظل منقطعًا عن العالم الخارجي لمدة يومين

المنتجع ظل منقطعًا عن العالم الخارجي لمدة يومين

لجأت السلطات السويسرية إلى الديناميت الأربعاء، لتمهيد مسار إلى منتجع التزلج "زيرمات" حيث يوجد أكثر من 13 ألف سائح عالقين بسبب الثلوج

واستخدمت فرق الهيلكوبتر تفجيرات محكومة لإثارة الانهيارات الجليدية وتنظيف مناطق الثلوج الخطرة لإعادة فتح السكة الحديدية المؤدية إلى البلدة بأمان، وفقًا لصحيفة "التلجراف" البريطانية.

الثلوج قطعت خطوط السكة الحديدية من وإلى المنتجع

وعادت الخدمات للمنتجع بعد الساعة الخامسة مساء بحسب التوقيت المحلي، وتم فتح مسار إلى المنتجع الذي ظل منقطعًا عن العالم الخارجي لمدة يومين.

وكان جسر جوي من الهيلكوبتر هو الوسيلة الوحيدة للدخول أو الخروج من المنتجع، حيث اختار العديد من السياح دفع 70 فرنكا سويسريا (71 دولارا) للحصول على مقعد على طائرة.

وعملت السلطات السويسرية على مدار الساعة لإعادة فتح سكك حديد "زيرمات ماترهورن"، وهو شريان حياة للمغطين بالثلوج في المنتجع، ولم تكن المسألة مجرد إزالة 3 أقدام من الثلوج من المسارات، فقد كان خطر الانهيارات الجليدية ضخمًا لدرجة عدم تمكن القطارات من العمل.

فرق مدربة تستعد لتفجير الجليد في سويسرا

واستخدمت الفرق الديناميات لإثارة الانهيارات الجليدية في ظل ظروف محكومة لجعل المسار آمنًا، ما تسبب في تحويل مزيد من الثلوج للمسارات، فتم تأجيل الخطط الأولية لإعادة فتح السكك الحديدية في الصباح.

وقالت جانين إيميش من مكتب السياحة في زيرمات، إن إزالة الثلوج  كان أكثر تعقيدًا من المتوقع، موضحة أن الفرق عملت تحت ضغط هائل.

وتم إعادة فتح جزء صغير من السكك الحديدية التي تربط زيرمات بقرية تاش المجاورة، الأربعاء، ومن هناك تم تنظيف الطريق، لتتسنى مواصلة الرحلة باستخدام الحافلة.

وقالت إيميش: "لا يوجود ذعر  بين السائحين.. جميع الأمور جيدة حتى لو أنها لا تبدو بهذه الطريقة من الخارج".

فرق الهيلكوبتر عملت في ظروف صعبة لفتح الطريق للمنتجع المعزول عن العالم

ونفت إيميش  وجود أي نقص في المنتجع، موضحة أن زيرمات مقصد شتوي "ونحن على دراية بموقف من هذا النوع"، مشيرة إلى أن المرة الأخيرة التي حدث فيها موقف مشابه كانت منذ تسع سنوات.

وقالت إيميش: إن جميع الفنادق والأعمال التجارية تمتلك مخازن ولديها ما يكفي لفترة طويلة "وإذا كان هناك شيء ناقص فالهيلوكوبتر دائمًا هناك".

ولجأ العديد من السياح إلى الطائرات للمغادرة بعد فتح مسار جديد إلى تاش، وقلت تكلفة الحصول على مقعد من 200 فرنك سويسري إلى 70 فرنكًا فقط.

طبقات هائلة من الجليد تغطي الطرق وتقطعها


تعليقات