رياضة

"زلزال أوساكا" يقلق منتخب اليابان قبل مواجهة كولومبيا في كأس العالم

الثلاثاء 2018.6.19 01:38 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 325قراءة
  • 0 تعليق
تدريبات اليابان

تدريبات منتخب اليابان في مونديال روسيا

استيقظ المنتخب الياباني على أنباء وقوع زلزال بمدينة أوساكا، ثاني أكبر مدن اليابان، بقوة 6.1 درجة، الإثنين، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة عشرات آخرين. 

وقال المدرب أكيرا نيشينو للصحفيين قبيل مواجهة كولومبيا في ملعب "سارانسك" ضمن منافسات المجموعة الثامنة: "بعض اللاعبين أصيبوا بصدمة نتيجة الحادث ويشعرون بقلق على ذويهم وأفراد أسرهم". 

وأضاف نيشينو: "إنهم قلقون وأنا قلق بعض الشيء بشأن التأثير النفسي لذلك، لكننا كطاقم فني نتشاور معهم ونتمنى أن تستقر الأمور". 

وفي وقت الزلزال نفسه تقريبا، انطلقت صفارات الإنذار داخل الفندق بطريق الخطأ مما أثار غضب اللاعبين. 

وقال المدرب: "استمر الإنذار يدوي لبعض الوقت وأثار ذلك غضب بعض اللاعبين وبدا على بعضهم التعب في الصباح، لذلك أرى بعض الأثر السلبي عليهم". 

واختار نيشينو فريقا خاض تجربة كأس العالم، من قبل منهم 3 لاعبين شاركوا في أكثر من 100 مباراة دولية، وهم يوتو ناجاتومو وشينجي أوكازاكي وماكوتو هاسيبي، وضمن التشكيلة 11 لاعبا شاركوا في نهائيات كأس العالم السابقة بالبرازيل. 

وقال نيشينو معلقا على فارق الخبرة مع خوسيه بيكرمان مدرب كولومبيا: "بيكرمان كان أمامه 4 أعوام (منذ نهائيات البرازيل) ولم يكن أمامي سوى شهر واحد". 

وأضاف: "ولذلك توجد فجوة ضخمة بين الفترتين اللتين حصلنا عليهما. ليس 120 بالمئة لكنني أشعر أن استعدادنا كان كافيا". 

وفي معرض إشادته بنجم كولومبيا جيمس رودريجيز الفائز بالحذاء الذهبي في نسخة 2014، قال المدرب الياباني إن كل اللاعبين عليهم الحذر من صانع اللعب الكولومبي، مضيفا أنه يريد أن يبادروا بالهجوم لتجنب تكرار الهزيمة 4-1 أمام المنتخب نفسه بنهائيات البرازيل قبل 4 أعوام. 

تعليقات