منوعات

الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران تعتمد مصر للطيران للصيانة

الجمعة 2018.4.27 07:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 215قراءة
  • 0 تعليق
مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية

مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية

أشاد مفتشو الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران "EASA" بالتزام مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية بالمعايير الدولية والتشريعات الملزمة في مجال صيانة وعمرة الطائرات، خاصة الصادرة عن الـEASA.

جاء ذلك عقب انتهاء إجراءات التفتيش على مقر شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية بالقاهرة ومحطاتها بمطاري الأقصر ومرسى علم بنجاح.

وأَضاف المفتشون أن الغرض من إجراء التفتيش هو التأكد من تنفيذ التشريعات بالكفاءة المطلوبة واستيعاب الأطقم الفنية لتلك اللوائح والتشريعات بهدف تجديد الاعتماد.

وقال صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران "إن مصر للطيران للصيانة حصلت على تجدد اعتماد الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران EASA بالقاهرة والأقصر ومرسى علم، وذلك في إطار الحفاظ على الاعتمادات الدولية التي حصلت عليها الشركة، والتي من شأنها الحفاظ على قاعدة عملائها وجذب المزيد منهم، مهنئاً العاملين بالشركة لنجاحها في اجتياز التفيش، وجهودهم المشرفة وبصماتهم المعهودة التي تؤكد قدراتهم اللا محدودة واستحقاقهم للثقة الممنوحة لهم".


من جانبه أشار المهندس أبوطالب توفيق، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، إلى أن النجاح في اجتياز التفتيش يرتكز على عدد من العوامل على رأسها العنصر البشري والالتزام الجاد من العاملين كافة، وحرصهم التام على الحفاظ على الكفاءة الفنية في أعلى درجاتها، بالإضافة إلى تسخير جميع الإمكانيات المتاحة لرفع كفاءة العمل، وتقديم خدمة متميزة لعملاء مصر للطيران للصيانة، من أجل الحفاظ على اسم الكيان الكبير في مقدمة الشركات العاملة بنفس المجال في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.

وأضاف أن هذه الاعتمادات هي الحافز الرئيسي لدى شركات الطيران عند اختيار مقدم خدمات الصيانة وبالتالي تمثل الدعم اللازم للمنافسة بقوة في جذب أكبر عدد ممكن من العملاء من خارج مجموعة مصر للطيران بهدف زيادة الأرباح.

وأوضح المهندس محمد سامي، العضو المنتدب والمسؤول عن الاعتمادات الدولية والمحلية، أن التفتيش يتم بصفة دورية مرتين سنوياً منذ الحصول على الاعتماد، ويجرى خلاله مراجعة الإجراءات الفنية وبيئة العمل ومدى توافقها مع الاشتراطات والتشريعات الدولية واختبار الأطقم الفنية واستيعابهم للمهام المنوط بهم تنفيذها في إطار من الالتزام بالتعليمات الفنية الصادرة عن الشركات المصنعة للطائرات والمحركات وقطع غيار الطائرات.

تعليقات