اقتصاد

مصر.. السياحة تسهم بـ15 % من الناتج القومي

استراتيجية الوزارة تستهدف جذب السائح العربي لمصر

الإثنين 2018.4.23 10:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 557قراءة
  • 0 تعليق
منطقة الأهرامات السياحية بالجيزة - أرشيفية

منطقة الأهرامات السياحية بالجيزة - أرشيفية

أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة المصرية، عن نسب مساهمة القطاع السياحي في إجمالي الناتج القومي المحلي، مؤكدة أن صناعة السياحة مورد مهم للنقد الأجنبي، لدورها في خلق فرص عمل للشباب. 

وقالت المشاط، إن "القطاع السياحي في مصر يعد صناعة مهمة ومورداً أساسياً للنقد الأجنبي، حيث أسهم القطاع بما يقرب من 15 % من إجمالي الناتج المحلي خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي"، مشيرة إلى اهتمام القيادة السياسية بالقطاع وتسخيرها الموارد اللازمة لتنميته.

وجاءت تصريحات وزيرة السياحة على هامش مشاركتها في سوق السفر العربي "الملتقى 2018"، مشيرة إلى برامج واستراتيجيات الوزارة لجذب الأسواق العربية والأجنبية كافة، عبر وسائل التسويق الحديثة، موجهة دعوة إلى جميع الدول المشاركة في الملتقى لزيارة المقاصد السياحية المصرية.


كما أوضحت الوزيرة، أن الإجراءات المتعلقة بالدخول والتأشيرة يتم تطويرها بشكل كبير، بهدف جذب السائحين العرب وزيادة أعداد وفود السائحين لمصر، خاصة أن السياحة العربية تشكل نحو 30 % من إجمالي حركة السياحة الوافدة لمصر، بحسب بيان تلقت "العين الإخبارية" نسخة منه.

وفي الوقت نفسه، أكدت المشاط ضرورة صناعة علامة تجارية مميزة للمقاصد السياحية، نظراً لاحتواء قطاع السياحة على أنماط مختلفة وتميزه بتنوع كبير، متوقعة أن حصة مصر من السياحة العربية ستتضاعف خاصة مع افتتاح مدن جديدة ساحلية بالعين السخنة والساحل الشمالي، إضافة إلى المنتجعات السياحية والرحلات النيلية وسياحة المغامرة والسياحة العلاجية والرياضية.

ومن جانبهم، أشاد كبار منظمي الرحلات السياحية ووكلاء السفر وشركات الطيران المشاركون بالملتقى، بمقترحات وزارة السياحة المصرية، مؤكدين أهمية المقصد السياحي المصري بالنسبة للعرب، لتنوع الأماكن وأنماط السياحة بداية من القاهرة وصولًا إلى الأقصر وشرم الشيخ.


وفي تصريحات للوزيرة مع عدد من وسائل الإعلام الأجنبية، أوضحت أن قرار استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو يمثل مؤشرا إيجابيا للصناعة بشكل عام، مؤكدة اهتمام الوزارة بالسياحة الثقافية، نظراً لما تمثله الآثار المصرية من أهمية، ومع اقتراب موعد افتتاح المتحف المصري الكبير الذي يعد صرحاً كبيراً على مستوى الشرق الأوسط.

وافتتحت المشاط، الجناح المصري المشارك في فعاليات الملتقى العربي للسياحة والسفر، الأحد، بحضور وزير الطيران شريف فتحي، ومحافظ جنوب سيناء خالد فودة، ومحافظ البحر الأحمر أحمد عبدالله، ورئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة بمصر أحمد يوسف.

وتشارك مصر في الملتقى 2018، الحدث الرائد في مجال السياحة والسفر في الشرق الأوسط، الذي يعقد في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 22 إلى 25 أبريل/ نيسان الجاري.

تعليقات